الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم

 

بدأ الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم جولته بالشرقية بزيارة مدرسة السويدى للتعليم الأساسى بقرية ضحا المرج بمركز ديرب نجم بصحبة رجل الأعمال طلعت السويدى عضو مجلس الشعب المنحل، وعدد من قيادات الوزارة، وتفقد الوزير الفصول واختبر التلاميذ فى الرياضيات وسلم عدد منهم شهادات تقدير، واطلع على كراساتهم وأبدى إعجابه بخطوطهم ووقع لهم بخطه تذكارا فى الكراسة.

وعند خروجه من المدرسة اصطدم الوزير بمطالب المعلمين، وطالبه أحدهم بسرعة صرف مكافآت الثانوية العامة المتأخرة وأبدى الوزير موافقته وقال: "استحملوا ظروف البلد شوية".

وعن تكرار حالات العنف بالمدارس قال الوزير لـ"اليوم السابع"، إن العنف من المعلمين تجاه الطلاب لم يرق لمستوى الظاهرة إنما هى مجرد حالات فردية.
وأضاف الوزير: لدينا مليون و200 ألف معلم فى مصر سأطلق عليها ظاهرة إذا كان لدى 200 ألف معلم يعنفون التلاميذ، مؤكدا وجود العديد من الأساليب التى يمكن أن يعاقب بها المعلم تلاميذه بعيدا عن العنف.

وأكد الوزير أنه لن يعدل القانون 518 الذى ينظم العلاقة بين التلميذ والمعلم قائلا: "المعلمون ليسوا بحاجة للمزيد من الجزاءات، لأنهم ليسوا عبيدا، ولكننا بحاجة لميثاق شرف بين المعلم والطالب".

وأوضح الوزير، أن الوزارة تعمل حاليا على إعداد ملامح ميثاق شرف المعلم بالتعاون مع مجلس نقابة المعلمين برئاسة الدكتور أحمد الحلوانى.

وزار الوزير مدرسة صافور الابتدائية بقرية صافور بمركز ديرب نجم أيضا، وصادف تجمهر أهالى القرية داخل المدرسة لتحية الوزير واستقبلته النساء بالزغاريط، بينما نصب أبناء القرية الذين تبرعوا لإنشاء المدرسة سرادق كبير للترحيب بالوزير والوفد المرافق له.

وقال قبارى عبد العال مدير التعليم الأساسى بمديرية التربية والتعليم بالشرقية، إن المدرسة تحتوى على 18 فصلا للابتدائى و4 فصول للحضانة أنشئت جميعها بجهود الأهالى الذين تبرعوا بالأرض والمبانى، بينما تكفلت هيئة الأبنية التعليمية بتجهيز المدرسة، مشيرا إلى أنها أول مدرسة بالقرية حيث إن المدارس الباقية عبارة عن منازل قديمة مؤجرة من أصحابها.

وقال الوزير فى كلمته بالسرادق الذى أعده الأهالى: لم يعد هناك مسئول فوق الشعب فى مصر ومن يتعالى على الجماهير فعليه أن يرحل، مشيدا بجهود الأهالى فى إنشاء المدرسة قائلا: "من يضع جنيه فى مدرسة سيبقى له إلى يوم القيامة، وأتمنى أن تسود ظاهرة إنشاء المدارس فى طول مصر وعرضها".

وتفقد الوزير مدرسة محمد نصر عابدين الثانوية وسأل الطلاب عن رأيهم فى نظام الثانوية العامة للسنة الواحدة وما يحتاجه الكتاب المدرسى من تعديل حتى يضاهى الكتاب الخارجى، كما سأل أحد الطلاب إذا كان يحصل على دروس خصوصية أم لا.
وقالت مصادر بالوزارة لـ"اليوم السابع"، إن الوزير ألغى زيارته لمدرسة السويدى التجريبية للغات والتى كانت موضوعه على جدول الزيارة بعد أن تجمهر معلمو الحصة أمامها، للمطالبة بالتعيين ورغم ما أبدته المدرسة من استعدادات خاصة لاستقبال الوزير.

واختتم الوزير جولته بزيارة نقابة المعلمين بالشرقية، وطالبه أحمد عبد المقصود نقيب معلمى الشرقية والأمين العام لنقابة المعلمين بتثبيت المتعاقدين وسد العجز فى إدارة الحسينية التعليمية والإسراع بإقرار وصرف قانون كادر المعلمين.

kevok

kevok

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 90 مشاهدة
نشرت فى 8 نوفمبر 2012 بواسطة kevok

Yasser kevok

kevok
موقعنا بيقدم كل حاجه انت عايزه واخر الاخبار الطازه »

ابحث عندنا

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

215,310

عندنا فى احلى موقع

هتلاقى فى موقعنا كل اللى انت عايزه ولو ملقتش شوف انت عايز ايه واحنا نجبهولك لغاية نتك