المجلس البريطانى بالقاهرة

أطلق المجلس البريطانى بالقاهرة حواراً تفاعلياً لمناقشة إيجابيات وسلبيات مرحلة التحول بقيادة رئيس إسلامى منتخب، وذلك فى إطار انطلاق الموسم الثانى للحوارات العربية الجديدة، باللغة العربية للمرة الأولى إلى جانب اللغة الإنجليزية، وذلك تحت شعار: "هذا الجمهور يعتقد بأن الديمقراطية شهدت بداية مخيبة للآمال فى مصر".

وقد أدار الحوار الصحفى البريطانى تيم سباستيان الحائز جوائز عالمية عن تجربته مع هيئة الإذاعة والتليفزيون البريطانية (البى بى سي).

ويرى سباستيان أن الحوارات المبرمجة هذا الأسبوع توفر لشباب مصر منصة لعرض تقييمهم حيال لون "مصر الجديدة" والقادة الذين أوصلوهم إلى مراكز صنع القرار.

ويقول: "الحوار المقرر تنظيمه هذا الأسبوع سيجيب عن سلسلة أسئلة مطروحة حول الرئيس محمد مرسى بعد أن أنهى 100 يوم فى الرئاسة؛ هل بدأ فى إحداث تغيير فى المجتمع؟ هل سيظهر مجتمع أكثر عدالة ومساواة؟ مساحة حرية التعبير التى سيسمح بها النظام الجديد؟"

كما شاركت أيضاً مقدمة البرامج التليفزيونية مى الشربينى، والتى أدارت حوار النسخة العربية من البرنامج.

يذكر أن برنامج الحوارات العربية الجديدة سجّلت عشر حلقات فى مصر وتونس عقب الإطاحة بنظامى زين العابدين بن على وحسنى مبارك مطلع العام الماضى، ويشمل هذا المشروع الذى تموله حكومتا بريطانيا والسويد إطلاق حملات مكثّفة فى المدارس والجامعات بهدف تشجيع الشباب على المشاركة فى إدارة شؤون بلادهم وتطوير الحياة السياسية فيها، من خلال المناظرات العامة.

kevok

kevok

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 79 مشاهدة
نشرت فى 4 نوفمبر 2012 بواسطة kevok

Yasser kevok

kevok
موقعنا بيقدم كل حاجه انت عايزه واخر الاخبار الطازه »

ابحث عندنا

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

217,889

عندنا فى احلى موقع

هتلاقى فى موقعنا كل اللى انت عايزه ولو ملقتش شوف انت عايز ايه واحنا نجبهولك لغاية نتك