جمال وعلاء مبارك في قفص الاتهام - ارشيفية

أحمد سعد

قرر المستشار ميسرة الدسوقي، رئيس محكمة جنح مستأنف السلام، اليوم الاثنين، إخلاء سبيل جمال وعلاء نجلى الرئيس السابق حسنى مبارك من على ذمة قضية الكسب غير المشروع.

 

كما تم قبول التظلم المقدم من علاء وجمال مبارك على قرار حبسهما 15 يوما على ذمة القضية؛ وذلك بعد اتهامهما من الكسب باستغلال نفوذ والدهما كرئيس للدولة وتكوين ثروات طائلة بصورة لا تتفق مع مصادر دخلهما المشروعة، على نحو يمثل كسبًا غير مشروع.

 

كانت هيئة المحكمة قد انتقلت صباح اليوم إلى مقر محبس علاء وجمال مبارك بسجن طرة ونظرت تظلمها على قرار حبسهما على ذمة القضية بداخل أحدى غرف السجن وقدم محامى المتهمين مستندات عن ثروة علاء وجمال مبارك ومصادر دخلهما ودفع ببطلان تحقيقات جهاز الكسب غير المشروع مع علاء وجمال.

 

وقام رئيس المحكمة بمواجهة المتهمين بعناصر ذمتهما المالية فى ضوء تقارير الجهات الرقابية والتى تشير إلى تضخم ثرواتهما المتمثلة فى أرصدة مصرفية وعقارات وفيلات وشاليهات وأراضٍ، إلى جانب أسهم فى العديد من الشركات، إلا إنهم أنكرا كل تلك الاتهامات الواردة فى التقارير وتقدما بمستندات تكشف طبيعة دخلهما.

 

وفى السياق ذاته استأنفت النيابة العامة على القرار الصادر بإخلاء سبيل جمال وعلاء مبارك ومن المنتظر تحديد جلسة لنظر استئناف النيابة.

 

وقال مصدر قضائي، إن جمال وعلاء مبارك لن يتم إخلاء سبيلهما لأنهما لا يزالان محبوسين على ذمة قضايا أخرى منهما قضية القصور الرئاسية وأرض الطيارين.

 

يذكر أن علاء وجمال مبارك سبق تقدما بتظلم على قرار استمرار حبسهما احتياطيا على ذمة تحقيقات الكسب غير المشروع، وتحددت جلسة أمس لنظر تظلمهما أمام محكمة الجنح المستأنفة.

المصدر: الشروق
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 84 مشاهدة
نشرت فى 24 يونيو 2013 بواسطة kalamtha2er

عدد زيارات الموقع

400,097

تسجيل الدخول

ابحث