الإثنين، 24 يونيو 2013 - 13:46

                                      حادث الشيعة

كتب مى عنانى وعامر مصطفى

أمر أسامة حنفى، رئيس نيابة حوادث جنوب الجيزة، تحت إشراف المستشار أحمد البحراوى المحامى العام الأول لنيابات جنوب الجيزة، بدفن جثث قتلى واقعة فتنة الشيعة بأبوالنمرس، بعد إجراءات التشريح.

كما أمرت النيابة باستدعاء صاحب المنزل ويدعى "فرحات.ع.م" لسماع أقوال حول الواقعة، وتكثيف تحريات المباحث، وانتداب المعمل الجنائى.

كانت النيابة قد انتهت من مناظرة جثث القتلى الأربعة فى أحداث الشيعة والسلفيين بمركز أبو مسلم بأبوالنمرس، وتتجه الآن إلى القرية التى شهدت الأحداث لإجراء المعاينة التصويرية.

وكشفت مناظرة الجثث التى أجراها أحمد الحمزاوى، مدير النيابة ومحمد علوانى وكيل أول النيابة، أن القتلى أجسادهم مليئة بالجروح القطعية والكدمات والكسور المضاعفة، والتى نتجت جميعها عن تعرضهم للضرب بالشوم والحجارة الضخمة والسحل على الأرض، وكشفت المناظرة أيضا أن أحد القتلى هو الشيخ حسن شحاتة واثنين آخرين والرابع مجهول الهوية.

وتشير التحقيقات المبدئية إلى تجمهر مجموعة من أصحاب المذهب الشيعى داخل منزل أحدهم بالقرية، خلال زيارة للقيادى الشيعى حسن شحاتة للقرية، فى إطار احتفالات منتصف شهر شعبان، وبدئهم شعائر للاحتفال، مما أثار حفيظة باقى سكان القرية غير المنتمين لذلك المذهب الدينى، ودفعهم لمحاصرة المنزل، واقتحامه والتعدى على المتواجدين بداخله، مما أسفر عن مصرع 4 وإصابة آخرين، وقام الأهالى بسحل القتلى داخل شوارع القرية، قبل أن تصل قوات الأمن التى فرضت كردونا أمنيا على المكان.

المصدر: اليوم السابع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 62 مشاهدة
نشرت فى 24 يونيو 2013 بواسطة kalamtha2er

عدد زيارات الموقع

400,072

تسجيل الدخول

ابحث