قنا - محمود الدسوقي
7-1-2013 | 14:30



الانبا كيرلس

كشف الأنبا كيرلس مطران نجع حمادي وتوابعها عن وجود محرضين أقباط في المجموعات التي تقوم بالتحريض على خطف شخصيات قبطية، مضيفاً أن حالات الخطف وصلت لـ34 حالة.


جاء ذلك خلال اللقاء الإعلامي، الذي أعدته مطرانية نجع حمادي صباح اليوم الاثنين للصحفيين بالمحافظة بالدير الأثري "دير الأنبا بضابا" للكشف عن حالات الاختطاف، والتي وصل عدد حالاتها 34، منها 11 تم إعادتهم بعد دفع فدية و7 آخرين رجعوا دون فدية، و8 محاولات خطف فاشلة، و7 حالات تهديد بالخطف، وحالة واحدة لخطف اقترن بموت.


وأضاف كيرلس أن تقسيمات حوادث الخطف كالآتي: خاطف ومختطف ومحرض، مشيراً إلي أن الكثيرين من المختطفين يرفضون التعامل مع الأمن لأسباب غامضة مما يجعل الأمر بمنتهي الصعوبة لأفراد الشرطة التي تحتاج خيوطا قوية كي تستدل علي من يقوم بعمليات الخطف.


وأكد مطران نجع حمادي، أن فئة الخاطفين في المحافظة تتواجد بعدة أماكن منها، قري حمردوم وأبوحزام بنجع حمادي ونجع سعيد بدشنا ومدينة دار السلام التابعة لمحافظة سوهاج، مضيفاً أن المخطوفين تنتابهم حالات من الخوف والهلع بسبب تهديدهم فيمتنعون عن الحديث مع الأمن".


في سياق متصل، كشف الدكتور ميشيل وليم كامل، أحد المختطفين للصحفيين الذين حضروا اللقاء الإعلامي، عن أنه قام بدفع فدية مقدارها 350 ألف جنيه كي يقوم الخاطفون بتحريره"، مضيفاً أن واقعة اختطافه جاءت من قبل محرضين أقباط.


كان اللقاء الإعلامي بدير الأنبا بضابا شهد مناشدة من الأنبا كيرلس لإنهاء حالات الخطف ووجود حلول قوية لمنعها.

المصدر: بوابة الاهرام
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 58 مشاهدة
نشرت فى 7 يناير 2013 بواسطة kalamtha2er

عدد زيارات الموقع

395,662

تسجيل الدخول

ابحث