بالصور.. وقفة احتجاجية لضباط شرطة المطار اعتراضًا علي "إهانة أبوإسماعيل" لوزير الداخلية السابق
تهانى عبد الرحيم - هشام عبد العزيز
7-1-2013 | 12:59

وقفة احتجاجية لشرطة المطار للاعتراض علي أهانه أبو إسماعيل لوزير الداخلية الأسبق


نظم العشرات من ضباط الشرطة بمطار القاهرة الدولي مسيرة صامتة أمام دار ضيافة الشرطة بمدينة نصر، للاعتراض علي ما اعتبروه إهانة من الشيخ حازم صلاح أبوإسماعيل، لوزير الداخلية السابق أحمد جمال الدين.


وطالب الضباط خلال الوقفة برفض التصريحات التي أدلي بها أبوإسماعيل في مقطع فيديو تم بثه علي موقع "يوتيوب"، اتهم فيه وزير الداخلية السابق بالتواطؤ، كما انتقد الشرطة بشدة. وطالب الضباط المعتصمون، وزارة الداخلية باتخاذ كل الإجراءات القانونية تجاه كل من يتعدي علي هيبة وكرامة وزارة الداخلية.


وأكد العميد محمد عبد العال، مدير التأمين بالمطار، أن الوقفة غرضها التأكيد علي وحدة الشرطة وعدم انقسام الصف، وقال "نبحث عن أمن المواطن ولا نتدخل في الأمور السياسية من قريب أو بعيد، لذلك لا ننتظر أن تكون الاهانة من أي فرد في المجتمع، كما لا ننظر إلي تلك التجاوزات التي قد تصدر من أفراد لا يعلمون دورنا الحقيقي في الحفاظ علي الأمن".


وقال الرائد محمد الفقي، إن هذه الوقفة هي حضارية لم تعطل العمل داخل صالات المطار ولم تتأثر أي إدارة من إدارات المطار بها، وحرصا علي مطار القاهرة الدولي قمنا بنقلها أمام دار ضيافة الشرطة بمدينة نصر.


وأضاف أن مطار القاهرة يعد من الجهات الأولي التي لم تتأثر بأحداث الثورة تماما لحرص الضباط علي مصالح الركاب، وطالب الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية بالتدخل الفوري في منع أي إهانة توجه لرجال الشرطة الذين يسهرون من أجل حفظ أمن الوطن.


بينما أكد النقيب تامر الأقصري علي ضرورة تكريم شهداء الشرطة الذين سقطوا منذ قيام الثورة ولم يشعر بهم أحد حيث بلغ عددهم 165 شهيد، وطالب أيضا بتكريم المصابين الذين وصل عددهم إلي أكثر من 7 آلاف مصاب، كما طالب الأقصري بإنشاء كيان قانوني منتخب لضمان حياد الأداء الشرطي وضمن حقوق الأفراد.


وقالت والدة الشهيد الرائد طارق نور الذي استشهد في 30 يناير 2011 أن من قتل ابنها الوحيد معروف وهم ميلشيات يمتلكون سلاح والجميع يعرفهم ومع ذلك لم يقترب منهم أحد بالرغم من علم الجميع لهم، وقالت خير دليل علي ذلك اختطاف 3 ضباط منذ فترة طويلة ومع ذلك لم يتم التوصل لمكانهم بالرغم من علم الجميع بمن خطفهم.

 










رابط دائم:

المصدر: بوابة الأهرام
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 44 مشاهدة

عدد زيارات الموقع

405,199

تسجيل الدخول

ابحث