شريف أبوالفضل

ناشدت النيابة العامة جميع المواطنين ممن يمتلكون أدلة أو لديهم ثمة معلومات حول أحداث المصادمات الدامية التي شهدها محيط القصر الرئاسي "الاتحادية"، أن يتقدموا بها لنيابة مصر الجديدة للتحقيق فيها، وذلك للمساهمة فى إجلاء الحقيقة وتحديد المسئوليات الجنائية والوقوف على هوية مرتكبي الجرائم التي تمت.


حثت النيابة العامة فى بيان لها اليوم المصابين في تلك الأحداث ممن تلقوا العلاج الفوري بالمستشفيات وغادروها بصورة فورية دون أن يتركوا أية بيانات خاصة بهم، أن يتوجهوا إلى النيابة للإدلاء بشهادتهم، حتى تتمكن النيابة العامة من استكمال التحقيقات وتحديد المسئوليات الجنائية والتوصل إلى من تسببوا في إصاباتهم.


من ناحية أخرى قدم عدد من الشهود والمصابين إلى النيابة العامة مقاطع فيديو مصورة لأحداث المصادمات، التى كانوا قد قاموا بالتقاطها عبر هواتفهم المحمولة وكاميرات تصوير رقمية كانت بحوزتهم، ويظهر بعضها وقائع المصادمات والاشتباكات التي دارت والتى أسفرت عن وقوع الإصابات بين المواطنين.. كما استمعت النيابة إلى أقوال عدد من الشهود من المارة وقاطني العقارات المجاورة، وذلك للوقوف منهم على تفاصيل تلك الأحداث.


وتقوم النيابة باستكمال التحقيقات بالاستماع إلى أقوال المجني عليهم من المصابين وسؤالهم عمن تسببوا في إصاباتهم وكيفية حدوثها، حيث تم الاستماع على مدى اليومين الماضيين إلى شهادة 136 مصابًا من بين 420 مصابًا في تلك الأحداث، وكان من المقرر أن تستمع اليوم إلى 30 مصابًا آخرين، غير أنهم تخلفوا عن الحضور.


كانت النيابة قد أمرت بالأمس بحبس 8 أشخاص بصفة احتياطية على ذمة التحقيقات، حيث تبين أن 4 متهمين منهم كانوا على مقربة من قصر الاتحادية وبحوزتهم قنابل مولوتوف، ونسبت إليهم النيابة تهم حيازة مواد مفرقعة.. كما تبين أن المتهمين الأربعة الآخرين قد ألقي القبض عليهم في أحد أكمنة الشرطة لدى توجههم إلى منطقة قصر الاتحادية، وكان بحوزتهم 3 أسلحة خرطوش و14 طلقة، ونسبت إليهم النيابة تهمة حيازة وإحراز أسلحة نارية بدون ترخيص.

 

المصدر: بوابة الأهرام
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 30 مشاهدة
نشرت فى 9 ديسمبر 2012 بواسطة kalamtha2er

عدد زيارات الموقع

405,247

تسجيل الدخول

ابحث