أدانت جبهة الإنقاذ الوطنى، ما وصفته بـ "التصرف غير المسئول" الذى اتخذه رئيس الجمهورية بالدعوة إلى استفتاء على دستور "باطل ويرفضه قسم كبير من شعبه"، على حد وصفهم.

واستنكرت الجبهة – فى بيانها الرابع أمس الأحد – ما وصفته بـ"حنث" الرئيس، بوعده الذى تعهد فيه بألا يطرح الدستور للاستفتاء إلا بعد الحصول على توافق وطنى واسع حوله، وهو ما لم يحدث.

وذكرت: "لقد فضل الرئيس أن يتصرف كعضو فى حزب أو جماعة أو تيار سياسي على أن يتصرف كرئيس منتخب لكل المصريين، منحازاً إلى عشيرته على حساب الغالبية من جماهير شعبنا التى قالت كلمتها رفضا للإعلان الدستورى وللدستور الباطل وللاستفتاء عليه لأن ما بنى على باطل هو باطل".

ورأت أن الرئيس وهو يتخذ الخطوات خطوة تلو الأخرى التى تلقى بالمزيد من النار على استقطاب وطنى حاد، "غير مكترث بدفع أبناء شعبه إلى مواجهة بعضهم البعض فى سبيل الوصول لهدفه وهو تمكين حزبه وجماعته من السيطرة على مصر دولة ومجتمعا".

وأضافت: "لقد حكم الرئيس على نفسه بأفعاله المعادية لشعبه وبانحيازه لجماعته بالتآكل المستمر فى رصيده وشعبيته وشرعيته السياسية أمام جمهور شعبه من المصريين"، بحسب البيان.

وأعلنت: "أنها تعتبر نفسها من الآن فى خدمة كل أبناء شعبنا من المسلمين والأقباط، المستقلين والحزبيين والليبراليين والقوميين واليساريين".

وجددت تأكيدها، على رفض الإعلان الدستورى "غير الشرعى"، ولمشروع الدستور "الباطل الذي سلق وسرق بليل"، للدعوة "الباطلة" للاستفتاء عليه، بحسب البيان.

وأكدت دعوة جماهير الشعب، إلى إسقاط "الدستور" إسقاطا كاملا، داعية جماهير الشعب العظيم الموجود فى ميادين التحرير إلى الاحتشاد فى مسيرات وتظاهرات غفيرة غد الثلاثاء بعاصمة الثورة فى ميدان التحرير.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 21 مشاهدة
نشرت فى 3 ديسمبر 2012 بواسطة kalamtha2er

عدد زيارات الموقع

405,314

تسجيل الدخول

ابحث