كريم حسن 20-11-2012  

                         أحداث محمد محمود - تصوير محمد عبده

 

قالت شاهيناز الدسوقي، وكيل وزارةالتربية والتعليم بالقاهرة، إن الدراسة معطلة في مدرستي الحوياتي الثانوية بنات، ومدرسة القربية الإعدادية بنات، اللتين تم اقتحامهما أمس الإثنين خلال الأحداث التى شهدتها المنطقة من اشتباكات بين قوات الأمن والمتظاهرين.


وأضافت الدسوقي في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام" أنها حرصت على الذهاب لمعاينة المدرستين، وحضرت الفترة الصباحية ليتم توجيه الطلاب الحاضرين للعودة إلى منازلهم حرصًا على سلامتهم، موضحة أنه في حالة استمرار هذا الوضع لنهاية الأسبوع سيتم نقل الطلاب لمدارس أبعد من منطقة الاشتباكات.

وتابعت الدسوقي: "إنه تمت مراعاة هذه الظروف في خطة العام الدراسي الحالي، ومحدد بها المدارس التى سيتم نقل الطلاب إليها وبها أماكن تستوعب عددهم، فمثلًا مدرسة القربية الإعدادية بنات، سيتم نقل طلابها لمدرسة مصطفى كامل للبنين، وسيتم تقديم موعد انصراف الطلاب بمدرسة الفلكي الإعدادية بنات والمعاملات التجارية بنات وعابدين الثانوية بنات".

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أصدرت قراراً أمس الإثنين بتعطيل الدراسة أمس الموافق 19 نوفمبر في مدارس الحواياتي الثانوية بنات والفلكي الإعدادية بنات، والمعاملات التجارية بنات، والقربية الإعدادية بنات، وعابدين الثانوية بنات، وذلك لوجود أعداد من المواطنين الذين يقومون بإحياء ذكرى أحداث محمد محمود والتي وقعت في نفس هذا اليوم من العام الماضي.

وأشارت وكيل وزراة التربية والتعليم بالقاهرة إلى رصد أثار حريق محدود بمدرسة القربية، مع فتح المعامل الموجودة بها، ودواليب المدرسين والطلبة، وتم سرقة أنابيب البوتاجاز وهدم جزء من سور المدرسة، بالإضافة إلى سقوط سقف المسجد المتواجد داخل المدرسة نظرًا لأنه مصنوع من الصاج.

ونوهت الدسوقي، إلى وجود كسر في كل مكان بمدرسة الحواياتي وتم كسر غرفة المديرة وكسر زجاج الشبابيك، متسائلة هل هؤلاء هم الثوار؟ ولماذا يفتح هذا الثائر الدواليب؟ ولماذا يكسر سور المدرسة الذي سيكلف الدولة الآلاف لإعادة بنائه؟.

ومن جانبه، قال محمد السروجي، المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم، لـ"بوابة الأهرام" إن القرار صدر بالأمس نظرًا لوجود الاحتفالات، وبعد تطور الأحداث إلى الاشتباكات بين قوات الأمن والمتظاهرين فإنه حرصًا على أمن وسلامة الطلاب فتم تعطيل الدراسة بالمدارس الموجدة بمنطقة الاشتباكات.


ا



 

المصدر: بوابة الاهرام
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 77 مشاهدة
نشرت فى 20 نوفمبر 2012 بواسطة kalamtha2er

عدد زيارات الموقع

405,366

تسجيل الدخول

ابحث