الجمعة، 5 أكتوبر 2012 - 02:04

                                صفوت النحاس

كتب وليد عبد السلام

ساد الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، حالة من الارتباك خاصة عقب إصدار الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية قراراً بإقالة الدكتور صفوت النحاس رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة وتكليف جيهان عبد الرحمن رئيس الإدارة المركزية لشئون الأمانة العامة "أمين عام الجهاز، حيث تجاهل القرار رؤساء القطاعات السبعة التى يتكون منها الجهاز.

القائم بأعمال رئيس الجهاز شغلت منصب مدير عام الخدمة المدنية بالجهاز، ثم مدير عام شئون العاملين ثم أمين عام الجهاز من 2011 وحتى صدور القرار.

القرار كان مفاجئا لـ "جيهان عبد الرحمن أحمد" المكلفة بالقيام بأعمال رئيس الجهاز حيث أكدت لـ "اليوم السابع" فى تصريحات خاصة أن الرئاسة أبلغتها بتكليفها بالقيام بأعمال رئيس الجهاز بعد إقالة الدكتور صفوت النحاس وتابعت قائلة: لم أشعر على مدار الفترة الماضية بوجود رغبة فى إقالة رئيس الجهاز مشيرة إلى أنها قضت أفضل فترات العمل فى الجهاز مع الدكتور صفوت النحاس لافتة إلى أنها حتى مثول الخبر للنشر لا تعرف ملابسات القرار مضيفة أنها ستباشر عملها بالجهاز بداية من الأحد المقبل.

الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة لديه العديد من الملفات الهامة، والتى مازالت تؤرق الرأى العام وفى مقدمتها تثبيت العمالة المؤقتة العامة بمؤسسات الدولة والتى يتجاوز عددها أكثر من 400 ألف موظف بمختلف القطاعات الحكومية فضلاً عن نقل العاملين على الصناديق الخاصة والوحدات ذات الطبيعة الخاصة والوحدات الإنتاجية.

ويعد ملف تطبيق الحد الأقصى للأجور أبرز التحديات التى تواجه الدولة والتى عهدت به الحكومة إلى الجهاز لوضع صيغة مناسبة لتطبيقه وهو ما لم يحدث إلى الآن خاصة أن القانون الذى أصدره البرلمان المنحل يجعل الحدود القصوى تختلف من قطاع إلى آخر، كما تأتى مسألة إعداد الجهاز لقانون جديد ينظم عمل مستشارى الوزراء أحد أولويات الجهاز فى الفترة المقبلة خاصة بعد إعلان رئيس الجهاز السابق انتهاء الجهاز من الشكل الأولى للقانون وهو ما يوفر أكثر من 18 مليار جنيه للموازنة العامة للدولة.

تعيين أوائل الجامعات الحكومية والرسوب الوظيفى والفائض الهائل فى أعداد العاملين فى الجهاز الإدارى للدولة من القضايا التى تشغل الحكومة وتحتاج إلى حلول جذرية فى الفترة المقبلة.

وكان الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية ، أصدر قراراً جمهوريا مساء الخميس، بإقالة الدكتور صفوت النحاس، رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، وتكليف جيهان عبد الرحمن أحمد، الأمين العام للجهاز المركزى للتنظيم والإدارة بالقيام بأعمال رئيس الجهاز اعتبارا من اليوم الجمعة الخامس من أكتوبر 2012.

المصدر: hgd,l hgshfu
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 52 مشاهدة
نشرت فى 5 أكتوبر 2012 بواسطة kalamtha2er

عدد زيارات الموقع

405,525

تسجيل الدخول

ابحث