صباحي و البرادعي

 

سمر نصر

اتفق حمدين صباحى والدكتور محمد البرادعى، وعدد من الشخصيات العامة وقيادات عدد من الأحزاب السياسية على إصدار بيان سياسي يدعو لمقاطعة أعمال الجمعية التأسيسية الحالية للدستور، نظرا لعوار تشكيلها وإهدارها للحقوق الاقتصادية والاجتماعية والعدالة الاجتماعية للمصريين والاعتراضات المشروعة على كثير من النصوص التى تسربت عن النقاشات داخل الجمعية الحالية.

كما يدعو البيان - المنتظر صدوره خلال الساعات المقبلة عقب اكتمال توقيعات الأحزاب والقوى السياسية والشخصيات العامة عليه - إلى انسحاب الشخصيات المنتمية للقوى والأحزاب الوطنية الديمقراطية من التشكيل الحالى للجمعية التأسيسية، وتحميل الرئيس محمد مرسي مسئولية الإخلال بوعده السابق قبل جولة إعادة الانتخابات الرئاسية بالحرص على معالجة تشكيل الجمعية ليكون أكثر توازنا وتعبيرا عن تمثيل كل قوى المجتمع المصرى وتنوعها.

يذكر أن الاجتماع حضره اليوم الجمعة بمركز إعداد القادة د. محمد غنيم منسق تحالف الوطنية المصرية وممثلين عن التيار الشعبى وأحزاب الدستور والمصرى الديمقراطى والكرامة والتحالف الشعبى ومصر الحرية والناصرى والتحالف الديمقراطى الثورى وعدد من الشخصيات والرموز الوطنية.

المصدر: بوابة الاهرام

عدد زيارات الموقع

405,698

تسجيل الدخول

ابحث