بوسترات فى محطات المترو تُحرم قرض صندوق النقد الدولي

 

 

قامت مجموعات من الشباب والشابات اليوم الجمعة، في تثبيت "ملصقات" على جدران محطات مترو الأنفاق وفى الشوارع المحيطة، حيث تم رسم شعار عبارة عن جمجمة فى منتصف الملصق تتوسطها علامةالدولار يعلوها رمز"إكس" والتى تعني الموت، وكتبت أسفله عبارة لا "لقرض الإفقار" احتجاجا على قرض الصندوق الدولي لما فيه من شبهة ربا، حسب كلامهم.

جاء ذلك بعد تراجع ياسر البرهامي نائب الدعوةالسلفية عن فتواه السابقة، بأن قرض صندوق النقد الدولي حلال.

اقتربت "بوابة الأهرام" من هؤلاء الشباب، والذي تميز معظمهم بـ"لحية"طويلة، وبينهم فتيات منتقبات، قال أحدهم: "إننا شباب نخاف الله.. وبنخاف على البلد من الفقر إذا حصلنا على هذا القرض الحرام"، بحسب كلامه، وتساءل: ألم يحرم الإخوان القروض وفوائد البنوك من قبل؟

علقت فتاة أخرى من هؤلاء الشباب قائلة: لسنا سوى مجموعة شباب نعرف أن "الحلال بين والحرام بين" وأن هذا القرض حرام، وسيجلب الفقر للبلد، حسب قولها، ونفت كونهم ينتمون لجماعة معينة، أو فكر معين.

وعلق عبد المنعم عبد المقصود، محامي جماعة الإخوان المسلمين، في تصريحات لـ "بوابة الأهرام" على ما يقوم به هؤلاء الشباب قائلا: القرض فيه مصلحة لمصر، خصوصا أن النظام القديم أفسد ما أفسده، مشيرا إلى أن هذا القرض لا يحقق مصلحة شخصية للرئيس مرسي أو لجماعة الإخوان المسلمين أو لحزب الحرية والعدالة، مؤكدا أن الرئيس مرسي أو جماعة الإخوان لن يقبلوا أى شبهة حرام فى هذا القرض، حسب قوله.

وأشار إلى أن المقصود من وراء هذه لصق هذه الشعارات، هو الهجوم على قرارات الدكتور مرسي ومحاربته ليس أكثر ولا أقل، ورفض ذكر الجماعة التى يمكن أن تكون وراء هؤلاء الشباب.

المصدر: بوابة الاهرام
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 104 مشاهدة

عدد زيارات الموقع

405,557

تسجيل الدخول

ابحث