أحمد علاء الدين

صرح وزير الخارجية الاسرائيلي أفيجدور ليبرمان للاذاعة الاسرائيلية "ريشت بيت" انه لا مجال لتغيير بعض البنود في الملحق الأمني الخاص باتفاقية كامب ديفيد.

وقالت صحيفة معاريف الإسرائيلية أن ليبرمان قال "لا توجد اي مشكلات في نظام القوات المصرية في سيناء الا في مشكلة محاربة المنظمات الارهابية الموجوده هناك، والحكومة الاسرائيلية لا توافق بشتي الطرق على تغيير أي مادة في المعاهدة ".

وأشارت الصحيفة العبرية أن تلك التصريحات جاءت بعد تصريحات الرئيس المصري محمد مرسي لصحيفة نيو يورك تايمز الأميركية والتى قال فيها "علي الادارة الاميركية أن تساعد الفلسطينين في اقامة دولة مستقلة اذا ارادت من مصر الاحتفاظ بمعاهدة السلام مع اسرائيل.

وجاءت تصريحات ليبرمان بشأن رفض الحكومة الاسرائيلية اجراء تعديلات في معاهدة السلام ردا على تصريحات مستشار الرئيس المصري محمد سيف الدولة لوكالة الاناضول التركية الرسمية أمس السبت والتى اشار فيها الى ضرورة ادراج تعديلات في المحلق الأمني الخاص باتفاقية السلام مع اسرائيل وذلك فى اطار سعى مصر الى فرض السيادة المصرية الكاملة على منطقة سيناء، مشيرا إلى انه سيتقدم باقتراح يفيد بتعديل المادة الرابعة بالملحق الأمني الخاص باتفاقية السلام لتمكين مصر من ادخال قوات اضافية إلى سيناء لتعزيز فرض الأمن بالمنطقة.

حسبما قال موقع "والاحادشوت" الاسرائيلي "كثر الكلام مؤخرا في قضية تعديل مواد بالملحق الأمني الخاص باتفاقية السلام وأن سيف الدولة ليس المسؤل الاول الذي تحدث في هذه القضية قد سبقه المستشار القانوني للرئيس محمد جاد الله إلى جانب الرئيس المصري سبق وان تحدث في هذه القضية في شهر أغسطس الماضي بعد مذبحة رفح والتي راح ضحيتها سبعة من الضباط والمجندين المصريين بعد اختراق عناصر جهادية ارهابية الحدود الاسرائيلية.

 

المصدر: الصباح
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 66 مشاهدة
نشرت فى 23 سبتمبر 2012 بواسطة kalamtha2er

عدد زيارات الموقع

405,668

تسجيل الدخول

ابحث