authentication required

 



مجلس الدولة
كتب - محمود فايد:

قرر المستشار مجدى العجاتى، رئيس المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، ونائب رئيس مجلس الدولة، رفع جلسة الطعون المقدمة على حكم المحكمة الدستورية العليا الخاص بعودة البرلمان وذلك للفوضى التى انتشرت بساحة القاعة.

أتى ذلك بعد أن تطاول أحد الحضور على رئيس المحكمة مطالبًا إياه بأن يصدر حكما بعودة البرلمان بالكامل, وعدم الالتفات لما يطالب بحل البرلمان لأنهم فئة تعمل على تخريب البلاد فى الفترة التى تمر بها من تدهور اقتصادى وغيره إلا أن القاضى ابتسم له وطلب منه الانصراف.
وعقب ذلك صمم الشخص على توجيه عتاب للقاضى, مما اضطر المستشار العجاتى, بطلب "الأمن" له من أجل إجباره على الانصراف فقام برفع صوته، قائلا: "لتعلم أيها المستشار أن الحَكم بيننا وبينك رب العباد يوم القيامة, وسنتقابل هناك" مما أدى إلى قيام العجاتى برفع الجلسة ومطالبة الأمن بإعادة الهدوء للقاعة وطرد المتطاولين.
فى السياق ذاته، انتهى العجاتى من الاستماع لمرافعة المدعين والخصوم فى قضية عودة البرلمان معلنًا عن إصدار القرار عقب انتهاء الجلسة إلا أن الفوضى حالت بينه وبين استكمال الجلسة.
يشار إلى أن المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة بدأت صباح اليوم "السبت" جلساتها فى دعوى حل البرلمان الخاصة بالطعون المقدمة على حكم المحكمة الدستورية العليا التى قضت بعدم قانونية قانون الانتخابات وحل البرلمان.

وحضرت هيئة دفاع جماعة الإخوان المسلمين برئاسة مختار العشرى, رئيس اللجنة القانونية لحزب الحرية والعدالة, والنائب محمد العمدة, عضو مجلس الشعب, ومحمد الدماطى, وكيل نقابة المحامين, وأحمد أبو بركة, المستشار القانونى لحزب الحرية والعدالة السابق, بالإضافة إلى حضور عدد من مؤيدى جماعة الإخوان وحزب الحرية والعدالة.

 

المصدر: بوابة الوفد
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 50 مشاهدة
نشرت فى 22 سبتمبر 2012 بواسطة kalamtha2er

عدد زيارات الموقع

396,428

تسجيل الدخول

ابحث