محمد مرسي وممدوح الولي نقيب الصحفيين

 

أكد ممدوح الولي، نقيب الصحفيين، أنه تلقى وعداً من الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية، بالاستجابة للمطالب المالية للصحفيين بشأن رفع بدل التدريب والتكنولوجيا وزيادة المعاشات للموظفين العاملين بالمؤسسات الصحفية القومية.

وأضاف الولي، في تصريح له عقب لقائه مع مرسي، اليوم الخميس، أن مطالب الصحفيين تضمنت سرعة إصدار قانون إتاحة المعلومات، وتكوين مجلس قومي للإعلام يحل محل مجلس الشورى في الإشراف على المؤسسات الصحفية القومية.

 


وأوضح أن من ضمن مطالب الصحفيين توفير تمويل مؤقت لإعادة إصدار الصحف الخاصة المتوقفة عن الصدور، والمعاونة المالية لصرف الأجور المتوقفة منذ أشهر للصحف المغلقة.

 


وقال إنه طالب أيضا بإعادة تشكيل المجلس الأعلى للصحافة بما يضمن تمثيل مناسب للصحف الخاصة والإقليمية، وعدم هيمنة أعضاء بعينهم والصحافة القومية على تشكيل المجلس، بجانب تعديل قانون الصحافة بما يكفل جعل أغلبية مجالس إدارات والجمعيات العمومية للصحف القومية بالانتخاب.

 


وشدد علي ضرورة بتعديل قانون دمغة الإعلانات، و توجيه نسبة 3% من إجمالي النسبة البالغة 15% لصالح نقابة الصحفيين، واستبدال العقوبات السالبة للحريات في قضايا النشر بالغرامات المالية.

 


وأشار الولي إلي أنه طلب من الرئيس معاونة النقابة لاستعادة أرض بالوظة في الساحل الشمالي الغربي واستعادة أرض النادي الاجتماعي بمدينة نصر خاصة في ظل دفع النقابة للمبلغ الأكبر.

 

 

المصدر: بوابة الاهرام
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 39 مشاهدة
نشرت فى 21 يوليو 2012 بواسطة kalamtha2er

عدد زيارات الموقع

404,226

تسجيل الدخول

ابحث