آخر تحديث: الأربعاء 11 يوليو 2012 -


أحمد ماهر كتب :التحرير

طالبت حركة 6 ابريل الرئيس المنتخب محمد المرسي، بتنفيذ وعوده والإفراج عن كافة المعتقلين السياسيين.

 

 

وأوضح ذلك المهندس أحمد ماهر المنسق العام للحركة في تصريحاته قائلا «على الرئيس مرسي الآن تنفيذ وعوده والإسراع بتشكيل حكومة ائتلافية وتشكيل مؤسسة الرئاسة من نواب ومستشارين والعمل على تطهير مؤسسات الدولة».

وأضاف ماهر « نذكر الرئيس مرسي أنه هو الذي يمتلك الشرعية لا أحد سواه، لأنه هو الرئيس المنتخب من قبل الشعب، لذلك فنحن نتساءل إذا لماذا لا يصدر الرئيس مرسي قرارا جمهوريا بالعفو عن المعتقلين سياسيا»، مضيفا أن هذا التباطؤ ليس في مصلحة البلد، على حد وصفه.

كما قال محمود عفيفي المتحدث الرسمي باسم الحركة لـ«التحرير» « كيف بعد انتخاب المصريين لرئيس بكامل إرادتهم نجد أن هناك شباب من الثوار لازالوا يعتقلون ويتم الحكم عليهم بالحبس».

أما انجي حمدي عضو المكتب السياسي بالحركة فقد حذرت من تجاهل الرئيس محمد مرسي لمطالب الشعب، على حد قولها، مضيفة «على الرئيس المنتخب الاستماع وتنفيذ هذه المطالب, ولا نسمح له بتجاهلها كما لا نسمح مع بداية حكم رئيس منتخب يتم الاعتداء والقبض علي الشباب مره أخري».

 

 

وأضافت انجي «لابد وضع حدا لممارسات بعض أفراد القوات المسلحة تجاه المتظاهرين والنشطاء السلميين»، وطالبت بالإفراج الفوري عن نشطاء السويس الذين تم اعتقالهم أمس علي يد الرائد محمود حسنين أثناء تضامنهم مع الشباب المعتقل علي خلفية أحداث العباسية وذلك في بداية حكم الرئيس محمد مرسي، وذكرت أن الشرطة العسكرية بالسويس اعتدت على عضو الحركة «زياد عادل» واعتقاله مع آخرين.

المصدر: صوت بلادى
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 55 مشاهدة
نشرت فى 11 يوليو 2012 بواسطة kalamtha2er

عدد زيارات الموقع

405,899

تسجيل الدخول

ابحث