الغربية – محمد مبروك

طالبت اللجنة الإعلامية لحركة 6 أبريل بالغربية، بضرورة استقلال القضاء وتطهيره ممن لوثوه من أعوان النظام البائد الذين عينهم الرئيس المخلوع "حسني مبارك"، وما زالوا يسيرون على نهجه لتدمير الثورة والتغيير ـ حسب ما جاء في بيان الحركة الذي صدر أمس ـ.

وقال بيان اللجنة، إن القضاء هو الحصن المنيع للفصل بين دولة الغابة ودولة القانون، لذلك نطالب الدكتور محمد مرسى باستعجال قانون السلطة القضائية وجعل المؤسسة القضائية مؤسسة مستقلة بعد تطهيرها، ولا سيما أن القضاء أصبح لعبة سياسية فى يد الفلول الذين وافقوا كما أشار البيان على تهريب متهمين أمريكان على ذمة التحقيق فى قضية التمويل الأجنبي من أجل صفقة سياسية، كما تجاهلوا فتح ملفات فساد أحمد شفيق وأمثاله من قبل النائب العام إلا بعد سفرهم خارج البلاد، والكارثة كانت التحدي السافر من قبل مستشارين عينهم حسنى مبارك ونظامه المخلوع لرئيس الجمهورية المنتخب الدكتور محمد مرسي جعلتنا نستنتج أنها لعبة سياسية.

 


وتسأل البيان كيف للمستشارة تهاني الجبالي التى عينتها سوزان مبارك بالمحكمة الدستورية، والتي تخرج فى جميع وسائل الإعلام بهجوم سئ على رئيس الجمهورية .. أن تقف اليوم لتحكم فى قراراته؟ وكيف لرئيس نادى القضاة أن يقف ليتهجم على رئيس الجمهورية بهذه الطريقة ويدخل فى حوار تلفزيونى مع أحد أبرز قادة الثورة المضادة ويمجد فيها فأين القضاء المستقل؟.

 


وطالبت الحركة، في بيانها بتطهير القضاء واستقلاليته من خلال انتخابات نزيه ستسفر عن طرد هؤلاء، ولتكن بداية جديدة مع عهد جديد، كما طالب البيان بالالتفاف الشعبي حول الرئيس المنتخب وقراراته مهما كان الثمن ومهما كانت التضحيات.

المصدر: بوابة الاهرام
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 35 مشاهدة
نشرت فى 11 يوليو 2012 بواسطة kalamtha2er

عدد زيارات الموقع

405,947

تسجيل الدخول

ابحث