Mon, 07/02/2012 - 15:16

قال الدكتور علي السمان، رئيس الاتحاد الدولي لحوار الثقافات، إن أداء الرئيس محمد مرسي اليمين الدستورية ثلاث مرات أضفى شرعية ثورية على مؤسسة الرئاسة، خصوصا بعدما أدى القسم في ميدان التحرير، إلى جانب الشرعية الدستورية والقانونية عندما أداه في المحكمة الدستورية العليا، فضلا عن شرعية وصفها بالـ"علمية" حين أداه فى جامعة القاهرة.

وأضاف السمان، في حواره مع المذيعة دينا رامز ببرنامج "ستوديو البلد"، على قناة صدى البلد الفضائية، إنه على الجميع أن يذكروا دور القوات المسلحة والمجلس العسكري فى حماية الثورة التى لم يكن لها أن تنجح لولا تدخل المجلس العسكري، على حد قوله، حيث وصف دور القوات المسلحة بأنه كان أداءا للواجب، واقترح السمان منح المشير طنطاوي قلادة النيل لمساهمته في إنجاح الثورة ونقل السلطة، مؤكدا أن المشير كان يود أن يأتي هذا اليوم ليعود إلى ثكناته، على حد قوله.


وأكد السمان أن الرئيس محمد مرسي لم يأخذ برأي جماعة الإخوان المسلمين فيما يتعلق بحلفه اليمين في المحكمة الدستورية، من عدمه، مطالبا الجماعة بمساعدة الرئيس، بدلا من الضغط عليه لاتخاذ قرارات بعينها. وبنظرة تفاؤلية، قال السمان إنه يتوقع أن يساهم تعاون الرئيس مع الجيش فى إنقاذ الاقتصاد المصري. 


وفيما يتعلق بالتصريحات التى أظهرت خلافا متوقعا مع دول الخليج على وجه الخصوص، قال السمان: ربما تكون تلك التصريحات نابعة عن قلقهم وتخوفهم من تصرف التيارات الدينية والإخوانية فى بلادهم.

المصدر: الوطن
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 36 مشاهدة
نشرت فى 2 يوليو 2012 بواسطة kalamtha2er

عدد زيارات الموقع

406,012

تسجيل الدخول

ابحث