Mon, 07/02/2012 - 16:02
كتب:
سهام شوادة / تصوير هند محمد

قطع الآلاف من عمال شركة سيراميكا كليوباترا بفرعي " السويس والعاشر من رمضان " طريق الميرغنى أمام نادي هليوبلس، تزامنا مع انعقاد اجتماع وفد من النقابين بالشركة مع د. محمد مرسى رئيس الجمهورية، لمطالبته بالتدخل لإنهاء أزمتهم مع رجل الأعمال محمد أبو العينين مالك المصنع .

وقال العمال " قمنا بقطع الطريق كمحاولة للضغط على محمد مرسى لكى يضغط على محمد أبو العنين الذى تجاهل جميع الاتفاقيات المبرمة بيننا وبين قيادة الجيش الثالث ووزير القوى العاملة والهجرة بشأن صرف الأرباح التى لم يحصلوا عليها منذ 1997 وصرف بدل الوجبة الغذائية وبدل المخاطر".


وأضاف العمال: " لجأنا إلى رئيس الجمهورية فليس لنا ملجأ بعده كأعلى سلطة فى البلد بعد أن تنصل وزير القوى العاملة والهجرة من الاتفاقيات والوعود السابقة بالوقوف بجوارهم ضد تعنت أبو العنين وهو ما لم يحدث إلى الآن، حسب قول العمال.


وعلى جانب متصل، تقدم رفعت حسن وزير القوى العاملة والهجرة ببلاغ اليوم إلى المستشار عبد المجيد محمود ضد رجل الأعمال محمد أبو العينين لعدم وفائه بالتزاماته القانونية تجاه ما يقرب من 10000 عامل تابعين لمصنعي العين السخنة، والعاشر من رمضان .


ومن جانبه، رفع عبد المنعم الجمل رئيس النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب، دعوى قضائية للمطالبة بحقوق العاملين وقيام رجل الأعمال بمخالفة القانون وعدم تنفيذ اتفاقية العمل الجماعي التي وافق عليها السهر الماضي، والتي تقضى بزيادة الأجور وبدل المخاطر ونسبة من الأرباح وارتكابه جريمة في حق التنظيم النقابي، حيث قام بفصل عدد من أعضاء اللجنتين النقابيتين بالسويس والعاشر من رمضان مما يعد مخالفة للقانون واتفاقيات العمل الدولية والعربية .

المصدر: البديل
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 57 مشاهدة
نشرت فى 2 يوليو 2012 بواسطة kalamtha2er

عدد زيارات الموقع

406,107

تسجيل الدخول

ابحث