مطالبا بفتح التحقيق فى الاتهامات والإهانات...التحقيق

فيديو.الزند يقرر إيقاف عمل القضاة

 

أحمد الزند رئيس نادي القضاة
كتبت – مروة شاكر:

أكد أحمد الزند رئيس نادي القضاة، أن القضاة سيدخلون في إضراب عن العمل، لحين فتح التحقيق في الاتهامات والإهانات التي طالت القضاة من قبل نواب مجلس الشعب، ورد الاعتبار مؤكدا أن من قاموا بمهاجمة حكم المحكمة على قنوات التليفزيون سيتم تجميد عضويتهم بالجمعية العمومية، وإحالتهم للتحقيق.

وعرض الزند خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بمقر نادي القضاة للرد على الاتهامات التي طالت القضاء بعد الحكم على مبارك، بعض الفيديوهات لنواب مجلس الشعب وهم "عصام سلطان، ومحمد البلتاجي" الذين هاجموا  القضاة فيما عرض فيديو آخر لمصطفى بكري الذي مدح القضاة.
وأكد الزند في لهجة شديدة الحدة والغضب أنه منذ اليوم سيكون للقضاء شأن في تحديد مصير مصر، وسيكون القضاء شريكا فاعلا في مستقبل مصر، وقال قاصدا نواب مجلس الشعب: "من اليوم لن ندع الأمور لمن لا يحسن تدبير الأمور بدعوى أننا لسنا اهل سياسية نحن أهل سياسة وأدب وبناء وعلم".
وقال مستنكرا اتهام أحد النواب بأن القضاة يعقدون اتفاقات مع تجار المخدرات: "هل يرضيكم أن يقال على قضاة مصر إنهم يتقفوا مع تجار المخدرات لأسباب واهية حتى يأخذوا براءة"، متابعا: "لو كان الشعب يصدق كلامك مكنش حد جالنا المحاكم ومن يخطر بباله أن قضاء مصر منحرف هيحل مشكلته بعيد عن المحاكم".
وأوضح الزند أنه بعض نواب الشعب تعدوا حدودهم في السباب والاتهامات، مشددا على أن هناك خط فاصل يحمي القضاء المصري وأن من يتعدى هذا الخط فستقطع رجله"، وأضاف قائلا لنواب الشعب: "مصر مش بتاعتكم ولا انتوا وارثنها من آبائكم وامهاتكم ولن نتركعها لقمة سائغة لكم".
كل هذا السباب وكل هذه الكاذيب وكل هذا التنطع وكل هذا الاستعلاء يحدث من سلطة يبدو أنهم خلطوا والخلط عندهم هو الأساس ما بين ما يعطيه لهم الدستور من رقابة على السلطة التنفيذية مدو سلطتهم على السلطة القاضئية لا لدينا الخط الفاصل الرجل الي هتعدي هتتقطع مصر مش بتاعتكم ولا انتوا وارثنها من آبائكم وامهاتكم ولن نتركعها لقمة سائغة.
وأوضح أن من اليوم هناك قضاء جديد يدافع عن تاريخه ومجده بالدستور والقانون، وليس مثل هؤلاء الذي يلجأون للافتئات على القانون الذين قالوا حين تولوه نقسم بالله ان نحافظ على القانون والدستور وزادوا بما يخالف شرع الله، وأضاف متسائلا: "هل هذا لا يخالف شرع الله".


http://www.youtube.com/watch?v=q0GPjae0-b0&feature=player_embedded

المصدر: الوفد
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 35 مشاهدة
نشرت فى 7 يونيو 2012 بواسطة kalamtha2er

عدد زيارات الموقع

406,207

تسجيل الدخول

ابحث