القوى الإسلامية تطرح على الإخوان مبادرة لسحب مرسي مقابل تشكيل حكومة.. وغزلان يرد: مستمرون بإذن الله

مصادر: الدعوة السلفية والوسط والجماعة الإسلامية يطلقون المبادرة للتوحد ضد "فلول الرئاسة"

كتب: أحمد رمضان

قالت مصادر إسلامية مطلعة، إن القوي الإسلامية اتفقت على طرح مبادرة على جماعة الإخوان المسلمين، تقضي بسحب الجماعة لمرشحها من سباق الرئاسة، الدكتور محمد مرسي، مقابل تشكيل الجماعة لحكومة باعتبارها تمثل الأغلبية البرلمانية.

وقالت المصادر:"المبادرة تستهدف وقف تفتيت الأصوات الإسلامية، والتوحد ضد "مرشحي الفلول". وحسب المصادر فإن أبرز القوى الإسلامية الداعمة للمبادرة هي الجماعة الإسلامية، وحزب البناء والتنمية وجماعة الدعوة السلفية، وحزب الوسط، ومن المقرر اجتماع قيادات الإخوان بممثلي التيارات الداعمة للمبادرة ومحاولة إقناع الإخوان بالموافقة.

وقال مصدر بالدعوة السلفية, أن المبادرة "ستحاول إقناع الإخوان المسلمين بسحب مرشحها الدكتور محمد مرسي من سباق الرئاسة, مقابل تشكيلها للحكومة القادمة بصفتها صاحبة الأغلبية بمجلسي الشعب والشورى, وفيما يتعلق بموقفها من مرشحي الرئاسة ونظرا لاستحالة دعم الجماعة لأبو الفتوح, فستطالب المبادرة من الإخوان عدم دعمها لأي من المرشحين وترك المجال مفتوح أمام أعضائها".

من جانبه, أعرب المهندس أبو العلا ماضي رئيس حزب الوسط, عن أماله بسحب الجماعة لمرسي من الانتخابات الرئاسية, قالا فى تصريحات للبديل " نتمنى من جماعة الإخوان المسلمين أن تثبت حرصها على الوحدة الوطنية ووحدة النسيج وأن تقدم مزيد من التنازلات لصالح الوطن وتسحب مرشحها من الرئاسة من أجل مصلحة الوطن".

وقال الدكتور طارق الزمر المتحدث الرسمي للجماعة الإسلامية للبديل: "نبحث عن التوافق الوطني أينما كان, وبالفعل حاولنا مرارا وتكرارا إقناع كل قوي سياسية بالتنازل من أجل صالح الوطن خلال الفترة الماضية, لكن كل منها متمسك بموقفه, ولكن سنظل نحاول حتى الوصول لما فيه الخير لمصر الثورة" مشيرا إلي أن الجماعة الإسلامية "أجلت أكثر من مرة لإعلان موقفها انتظارا للتوافق الوطني".

من جانبه, رفض الدكتور محمد غزلان عضو مكتب إرشاد الإخوان المسلمين والمتحدث الرسمي للجماعة التعليق على مبادرة القوي السياسية, مكتفيا في اتصال هاتفي مع البديل بالقول "مستمرون بأذن الله".

المصدر: الدستور الاصلى
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 38 مشاهدة
نشرت فى 30 إبريل 2012 بواسطة kalamtha2er

عدد زيارات الموقع

406,341

تسجيل الدخول

ابحث