كتب:محمد حسن ونور ذو الفقار:

كلف الدكتور محمد سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب لجنة الشئون التشريعية والدستورية بالمجلس بإعداد مشروع قانون، لإعادة انتخاب أعضاء الجمعية لوضع الدستور.
وشدد الكتاتنى على أن المشروع سيكون متطابق مع نص المادة 60 من الإعلان الدستوري والتي تنص على أن أعضاء مجلسي الشعب والشورى ينتخبون الجمعية التأسيسية، وأن يحرص القانون على تمثيل كافة طوائف الشعب، ويراعى أيضاً كل العيوب التى شابت تشكيل الجمعية الأولى.
وقال الكتاتنى أمام البرلمان مساء اليوم ” نتحمل مسئولية تاريخية فى هذه المرحلة، ونعلن للشعب أننا على مستوى المسئولية، وسوف ننجز هذه المسئولية فى أقصر وقت ممكن حتى نتمكن من إتمام عملية الانتقال السلمي للسلطة”.
كما أشار إلى أن الشعب ينتظر من أعضاء البرلمان القيام بما خولته لهم المادة 60 من الإعلان الدستوري.
من جانبه قال النائب حسين إبراهيم، زعيم الأغلبية أننا ضربنا المثل باحترامنا لأحكام القضاء ،مؤكدا على أنهم حريصون على التوافق فى كتابة الدستور والحفاظ على الهوية التى ليست مجال خلاف بين الشعب المصرى.
ولفت إبراهيم إلى أنه بعد وقف تشكيل الجمعية التأسيسية، قلنا أننا ننطلق من وثيقة الأزهر التى توافق عليها الجميع، إلا أن المادة 60 من الإعلان الدستورى تخول لأعضاء البرلمان بغرفتيه أنتخاب الجمعية وحدهم ، مضيفا ” احترمنا الأزهر، ولكن الأزهر الشريف ليس بديلاً عن الأعضاء المنتخبين من الشعب فى تشكيل الجمعية “.

المصدر: البديل
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 44 مشاهدة
نشرت فى 18 إبريل 2012 بواسطة kalamtha2er

عدد زيارات الموقع

406,435

تسجيل الدخول

ابحث