authentication required

 



حمدين صباحي - المرشح لرئاسة الجمهورية

القاهرة - أ ش أ

علّق حمدين صباحي، المرشح لرئاسة الجمهورية، اليوم الثلاثاء، على ما صدر عن المشير محمد حسين طنطاوي، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة في اجتماعه مع رؤساء الأحزاب، عن عدم إجراء انتخابات رئاسية، قبل الانتهاء من إعداد الدستور: "إن التلويح بتأجيل انتخابات الرئاسة غير مقبول بأي شكل من الأشكال؛ فهناك موعد محدد معلن وملزم لتسليم السلطة لرئيس منتخب".

 

وقال صباحي في تصريحات صحفية، نقلتها حملته اليوم الثلاثاء: "إن الشعب المصري الذي تحمّل أكثر من عام ونصف من المرحلة الانتقالية من أجل تلك اللحظة التي ينتخب فيها رئيسه، هو الشعب الذي لن يسمح أبدًا بتمديد الفترة الانتقالية أو يؤجل تسليم السلطة".

 

وأضاف: "كنت ومازلت أرى السياق الصحيح والترتيب الأفضل هو إعداد الدستور قبل الرئاسة، لكن تعثر ميلاد اللجنة التأسيسية؛ بسبب أسلوب تعامل الإخوان المسلمين مع تلك القضية، والذي حال دون إنجاز تلك المهمة في الوقت المناسب".

 

وأشار حمدين صباحي إلى: "أظن أنه في كل الأحوال لا يمكن تحت أية ذريعة كانت قبول فكرة تأجيل انتخابات الرئاسة؛ لذا فالحل الآن سرعة إعادة تشكيل اللجنة التأسيسية للدستور وفقًا لمعايير واضحة، تضمن مشاركة كل القوى الوطنية والمجتمعية في اللجنة، ومحاولة إنجاز عملها في أسرع وقت ممكن لها".

 

وأضاف المرشح لرئاسة الجمهورية: "في كل الأحوال، تجديد التأكيد على الجدول الزمني المعلن لانتخابات الرئاسة وموعد تسليم السلطة لرئيس منتخب هو الطمأنة الوحيدة للشعب المصري لانتقال السلطة إلى سلطة مدنية منتخبة".

المصدر: الشروق
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 41 مشاهدة
نشرت فى 17 إبريل 2012 بواسطة kalamtha2er

عدد زيارات الموقع

400,070

تسجيل الدخول

ابحث