كتبت : كريمة أبوزيد 
     
   أبدى طارق الخولى المتحدث الإعلامي لحركة شباب 6 إبريل غضبه وإستيائه من التهمة التى وجهتها النيابة العامة  للدكتور صلاح سلطان " الأستاذ بكلية دار العلوم ورئيس المعهد الأمريكي للدراسات الدينية والثقافية وعضو المجلس الأعلي للإفتاء والبحوث مشيرًا إلي أن التهمة تحمل فى طياتها الفخر والعزة لصاحبها بعد أن إتهمته النيابة بمعاداة الصهيونية .

وأكد الخولي أن شباب 6 إبريل متضامنون مع الدكتور سلطان لأن تهمته إدانة للشعب المصرى كله مؤكدا أن جموع المصريين تعادى الصهيونية منوهًا أن يوم 28 يناير هو يوم مقاطعة  شركات المحمول الثلاث فى نفس يوم إتحادهم ضد الثوار في نفس اليوم من العام الفائت مشيرا إلي مبادرة "لو موافق ... قاطع يوم 28 يناير" .

  وأفاد الخولي أن الحشد لأعضاء حركة شباب 6 إبريل سيبدأ بميدان التحرير من 24 يناير مساءًا مشيرا إلى أن المسيرات التي ستنظمها الحركة، ستنطلق جميعها في يوم 25 يناير في تمام الساعة 12 ظهراً تبدأ من الأماكن المخصصة وهي (دوران شبرا بشبرا - ميدان الحرية بالمعادي - مسجد الإستقامة بالهرم - ناهيا ببولاق - ميدان السيما بإمبابة – بالإضافة الى مسيرات من كل الجامعات المصرية).

 وأكد الخولي أن المسيرات سيتم تأمينها بعدة وسائل لرصد المندسين ولمنع مثيرى الشغب ومن وسائل التأمين ( كاميرات مراقبة سرية - وجود مجموعات مصاحبة من أطباء التحرير للتأمين" .

وأشار الخولي إلي أهم المطالب  منها تشكيل لجنة قضائية مستقلة للتحقيق في الأحداث الأخيرة وما قبلها من انتهاكات وقتل للمدنيين العزل علي أن لا تمت هذه اللجنة بصلة للمجلس العسكري (لأن الخصم لا يمكن أن يكون هو الحكم).

لفت إلي ضرورة الإسرع بتسليم السلطة إلي سلطة مدنية منتخبة، وذلك عن طريق فتح باب الترشح لرئاسة الجمهورية في أول فبراير حتي يتم تنصيب الرئيس المدني المنتخب في أول إبريل لتستقيم أمور البلاد.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 51 مشاهدة
نشرت فى 24 يناير 2012 بواسطة kalamtha2er

عدد زيارات الموقع

405,037

تسجيل الدخول

ابحث