كتبت : كريمة أبوزيد

قدم المحامي عصام البطاوي دفاع حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق خلال ترافعه اليوم أمام محكمة جنايات القاهرة والتي تشهد محاكمة مبارك ونجليه والعادلي و6 من معاونيه  " سى ديهات " إحتوت على مقاطع فيديو وتسجيلات قال البطاوي أنها تبرىء ساحة جهاز الشرطة والعادلي من تهمة قتل المتظاهرين بالرصاص الحي.

وشهدت المحكمة حالة من الغضب والهياج من المدعين بالحق المدني واصفين السي ديهات بالمزورة فى مقابل  هتافات وتصفيق دفاع المتهمين وأنصار مبارك عقب إنتهاء المحكمة من مشاهدة الـ "سي ديهات"، التي تضمنت مقاطع فيديو مدرعات شرطة وسط المتظاهرين قال عنها الدفاع إنها تحاول الهروب وليس دهس المتظاهرين كما إدعت النيابة.

تضمنت"السى ديهات " لقطات لسيارات شرطة محترقة وبداخلها جنود أمن مركزي، وإستعرض الدفاع رسوما تصويرية عرضها عمر عفيفي الضابط المفصول - خارج البلاد - ، توضح كيفية التعامل مع المظاهرات والسيطرة عليها وتشرح خطوات إحتراق سيارات الشرطة وحجب الرؤية عن قائد المركبه برش "إسبراى" على زجاج سيارات الشرطة.

كما عرض الدفاع علي المحكمة مقطع فيديو خاص بالسيارة التي تردد أنها تابعة للسفارة الأمريكية وتقوم بدهس المتظاهرين، وتسجيلات صوتية لضباط وجنود الأمن المركزي توضح أن هناك سيارات تابعة لجهات أجنبية أطلقت النار على مجندي الشرطة وتمكنت من الهرب.

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 42 مشاهدة
نشرت فى 24 يناير 2012 بواسطة kalamtha2er

عدد زيارات الموقع

408,451

تسجيل الدخول

ابحث