بوابة الأهرام

27-11-2011 | 18:56

لقاء المشير والسياسيين

التقي المشير حسين طنطاوي القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة مع عدد من مرشحي الرئاسة ورؤساء الأحزاب والقوي والتيارات السياسية بمقر وزارة الدفاع بكوبري القبة، تناول اللقاء تطورات الأوضاع، التي تشهدها الساحة السياسية وسبل الخروج من الأوضاع الراهنة للحفاظ علي أمن واستقرار الوطن في هذة المرحلة الدقيقة التي تمر بها مصر.

واتفق الحاضرون علي إنشاء مجلس استشاري يضم عددا من رموز القوي الوطنية والتيارات السياسية والخبراء المتخصصين للمشاركة في تقديم الحلول للمشكلات السياسية والاقتصادية والاجتماعية لحين الانتهاء من انتخاب أعضاء مجلس الشوري الجديد الذي ستنتقل إليه تلك المسئولية.

وأجمع الحاضرون علي أهمية استمرار القوات المسلحة في أداء واجبها في خدمة الوطن والمواطنين خلال هذه المرحلة الدقيقة حتي يتم انتقال الحكم إلي سلطة مدنية منتخبة من الشعب في آخر يونيو 2012.

وأكد الحاضرون علي ضرورة تظافر جهود كافة التيارات والقوي السياسية لإنجاح الانتخابات البرلمانية القادمة ، ودعوة الشعب المصري بجميع فئاته مشاركة الايجابية في الانتخابات القادمة لاختيار مجلس شعب متوازن يعبرعن كافة اطياف المجتمع.

وأكد المشير طنطاوي اتخاذ العديد من الإجراءات والتدابير لتأمين الانتخابات البرلمانية بجميع مراحلها ووضع امكانات القوات المسلحة لمعاونة وزارة الداخلية في توفير المناخ الآمن للمواطنين لممارسة العملية الانتخابية.

واستعرض الحاضرون ابعاد المشهد السياسي الحالي وما يتطلبة من ضرورة التوافق وتحمل المسئولية الوطنية للحفاظ على أمن الوطن واستقراره لاجتياز هذه المرحلة الدقيقة في تاريخ مصر ، وتلافي الانقسام الذي تشهده الساحة السياسية لسرعة تحقيق اهداف المرحلة الإنتقالية ووقف تدهور الأوضاع الاقتصادية الذي تعانيه مصر الآن.

حضر اللقاء الفريق سامي عنان رئيس أركان حرب القوات المسلحة نائب رئيس المجلس الأعلي وعمرو موسي والدكتور محمد سليم العوا مرشحا رئاسة الجمهورية، والدكتور عبدالعزيز حجازي رئيس الوزراء الأسبق، والدكتور البدوي رئيس حزب الوفد والدكتور محمد المرسي رئيس حزب الحرية والعدالة والمهندس أبو العلا ماضي رئيس حزب الوسط وعماد عبد الغفور رئيس حزب النور ومنصور حسن وكيل مجلس الشعب الاسبق والدكتور أحمد كمال ابوالمجد وزير الإعلام الأسبق والدكتور حسام عيسي استاذ القانون التجاري بجامعة عين شمس والمستشار تهاني الجبالي نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا وسامح عاشور نقيب المحامين والدكتور محمد نور فرحات نائب رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي ورجل الاعمال نجيب ساويرس رئيس حزب المصريين الأحرار ولبيب السباعي أمين عام المجلس الأعلي للصحافة والدكتور ممدوح حمزة الأمين العام للمجلس الوطني وعدد من أعضاء المجلس الأعلي للقوات المسلحة.

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 56 مشاهدة
نشرت فى 28 نوفمبر 2011 بواسطة kalamtha2er

عدد زيارات الموقع

398,419

تسجيل الدخول

ابحث