أخبار عربية

edit

"زين العابدين بن علي" في حالة صحية حرجة ويوصي بدفنه في السعودية.                                

السيد عزب

 

أصبحت الحالة الصحية للرئيس التونسي الأسبق "زين العابدين بن علي" حرجة للغاية مقدمًا وصية بدفنه في المملكة العربية السعودية.

 

وأوضح "محسن مرزوق" رئيس حركة مشروع تونس في منشور على مواقع التواصل الاجتماعي نقلته وسائل إعلام تونسية أن "بن علي" في حالة صحية حرجة وأوصى بدفنه في السعودية.

 

وأضاف: "وإذا اختار في وصيته أرض الحجاز مثوى أخيرا فهذا خياره وإن كان له الحقّ أن يدفن في بلده".

 

وتابع السياسي التونسي: أنه رغم أنه لم يكن من أنصار "بن علي" بل كان على اختلاف معه في توجهاته السياسية فإنه في هذا الشهر الفضيل يطلب له الرحمة الإلهية وتخفيف القضاء.

 

ودعا السلطات التونسية إلى إعادة فتح أبوابها لأبناء الرئيس السابق للعودة إلى تونس.

janjeel

.: عدد زوار الموقع :.


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 67 مشاهدة
نشرت فى 10 مايو 2019 بواسطة janjeel


علاقة كتائب الإخوان بصفقة القرن و"تغريدة" أمريكية بالنفي و"مصر" لا مساس بالأراضي المصرية.

 

كتب : أحمد زينهم

 

تداولت كتائب الإخوان الإلكترونية عبر مواقعهم الإخبارية الترويج لما يسمى" صفقة القرن"، حيث روجوا بأن الخطوط العريضة لصفقة القرن نقلًا عن صحيفة "إسرائيل اليوم" والجزء الخاص بمصر بأنها تقوم "بتأجير" ارض سيناء للفلسطينيين بغرض إنشاء مطار ومصانع وتجارة وزراعة، دون السماح بالسكن فيها. 

 

حيث نشرت صحيفة إسرائيلية، ما قالت إنها نص وثيقة متداولة في وزارة الخارجية الإسرائيلية، حول عناصر خطة "صفقة القرن" الأمريكية للتسوية بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

 

وبناءا على ما ذكرته صحيفة "إسرائيل اليوم" فإن الخطة تضم النقاط الرئيسية التالية: وإن الإتفاق سيكون سيتم ثلاثي بين إسرائيل، منظمة التحرير الفلسطينية، وحركة حماس، وسيتم إنشاء دولة فلسطينية تسمى فلسطين الجديدة، في يهودا والسامرة الضفة الغربية وغزة، باستثناء المستوطنات الإسرائيلية المقامة بالضفة.

 

كما ستبقى الكتل الاستيطانية بالضفة الغربية كما هي اليوم في أيدي إسرائيل، وستنضم إليها مستوطنات معزولة، وسوف تتوسع مناطق الكتل لتصل إلى المستوطنات المعزولة التي ستضاف إليها.

 

بالنسبة إلى القدس لن يتم تقسيمها وتقاسمها بين إسرائيل وفلسطين الجديدة، وستكون عاصمة إسرائيل وفلسطين الجديدة، وسيكون السكان العرب هم مواطنو فلسطين الجديدة، وتكون بلدية القدس الإسرائيلية مسؤولة عن جميع مناطق القدس باستثناء التعليم، الذي ستتعامل معه الحكومة الفلسطينية الجديدة، وستدفع السلطة الفلسطينية الجديدة لبلدية القدس الضرائب والمياه، ولا يُسمح لليهود بشراء المنازل العربية، ولن يُسمح للعرب بشراء المنازل اليهودية، ولن يتم ضم مناطق إضافية إلى القدس، وستبقى الأماكن المقدسة كما هي اليوم.

 

وتردد في بنود الإتفاق المزعوم أن مصر ستقوم بتأجير أراضٍ جديدة لفلسطين بغرض إنشاء مطار ومصانع وتجارة وزراعة، دون السماح بالسكن فيها، وسيتم تحديد حجم المناطق والسعر بين الطرفين، من خلال وساطة الدول الداعمة.

 

وإن الدول التي ستدعم ماليًا تنفيذ هذا الاتفاق هي كلا من الولايات المتحدة والإتحاد الأوروبي ودول الخليج المنتجة للنفط. وستوفر الدول الداعمة ميزانية قدرها 30 مليار دولار على مدى خمس سنوات للمشاريع الوطنية في فلسطين الجديدة، تكلفة ضم المستوطنات المعزولة والكتل الاستيطانية إلى إسرائيل، و تقسيم الأموال التي ستدفعها الدول الداعمة الولايات المتحدة الأمريكية 20 ٪ الاتحاد الأوروبي 10 ٪ سيتم تقسيم دول الخليج المنتجة للنفط - 70٪ حسب إنتاجها من النفط، وإن معظم العبء سيكون على الدول المنتجة للنفط لأنها ستكون المستفيدة الرئيسية من هذا الاتفاق.

 

وحسب الإتفاقية لن يكون لفلسطين الجديدة جيش، السلاح الوحيد هو الأسلحة الخفيفة التي تحتفظ بها الشرطة، و توقيع اتفاقية دفاع بين إسرائيل وفلسطين الجديدة تضمن فيها إسرائيل لفلسطين الجديدة الحماية من كل عدوان خارجي، وستدفع فلسطين الجديدة لإسرائيل مقابل هذه الحماية.

 

ومن المقرر عند توقيع الاتفاقية ستودع حماس جميع أسلحتها، بما في ذلك الأسلحة الشخصية لدى المصريين. سيستمر أعضاء حماس، بمن فيهم القادة، في تلقي رواتب من الدول الداعمة حتى قيام الحكومة. ستكون حدود القطاع مفتوحة لمرور البضائع والعمال إلى إسرائيل ومصر، كما هي اليوم مع يهودا والسامرة الضفة الغربية وعن طريق البحر.

 

وأنه في غضون عام، سيتم إجراء انتخابات ديمقراطية وسيتم انتخاب حكومة لفلسطين الجديدة، وسيكون بإمكان كل مواطن فلسطيني الترشح للانتخابات، وبالنسبة إلى السجناء الأسرى الفلسطينيون بعد مرور عام على الانتخابات وإنشاء الحكومة، سيتم إطلاق سراح السجناء تدريجيًا لمدة ثلاث سنوات، وأنه في غضون خمس سنوات، سيتم إنشاء ميناء بحري ومطار في فلسطين الجديدة وحتى ذلك الحين سيتم استخدام المطار في إسرائيل والموانئ البحرية في إسرائيل، وتكون الحدود بين فلسطين وإسرائيل جديدة مفتوحة أمام مرور المواطنين والبضائع كما هو الحال مع الدول الصديقة.

 

ويتضمن الإتفاق المزعوم إقامة "أوتستراد" بارتفاع 30 مترا يربط الضفة الغربية وقطاع غزة تساهم فيه كلا من الصين 50٪، اليابان 10٪، كوريا الجنوبية 10٪، أستراليا 10٪، كندا 10 ٪، والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي 10 ٪. سيظل وادي الأردن في أيدي إسرائيل كما هو اليوم، وسيتحول الطريق 90 إلى طريق ذو أربعة حارات ستصدر إسرائيل مناقصة لتوسيع الطريق.

 

وأنه سيتم منح مسلكين من الطريق لفلسطين الجديدة إلى الأردن، وستكون هذه المعابر تحت سيطرة فلسطين الجديدة، وإذا اعترضت حماس ومنظمة التحرير الفلسطينية على هذه الاتفاقية، فإن الولايات المتحدة سوف تلغي كل دعمها المالي للفلسطينيين وتضمن عدم قيام أي دولة في العالم بتحويل الأموال إليهم، وإذا وافقت منظمة التحرير الفلسطينية على شروط هذا الاتفاق ولم توافق حماس أو الجهاد الإسلامي، فسيتم اعتبار قادة حماس والجهاد الإسلامي مسؤولين، وفي جولة أخرى من العنف بين إسرائيل وحماس، ستدعم الولايات المتحدة إسرائيل لإلحاق الأذى شخصيًا بقادة حماس والجهاد الإسلامي، وإذا اعترضت إسرائيل على هذا الاتفاق، فإن الدعم الاقتصادي لإسرائيل سوف يتوقف.

 

بينما نفى مبعوث الرئيس الأميركي إلى الشرق الأوسط، جيسون غرينبلات، أن تكون شبه جزيرة سيناء، أو قطاع غزة جزء من صفقة القرن خاطئة من فضلك لا تصدق كل ما تقرأ وقال غرينبلات، إنه من المستغرب والحزن أن نرى كيف أن الناس الذين لا يعرفون ما في الخطة يختلقون قصصًا مزيفة وينشرونها.

 

وأعاد غرينبلات، أمس الأربعاء، نشر تغريدة سابقة له على حسابه تويتر قائلا الغريب ما زلت أسمع تقارير عن ذلك، لا تزال تغريدتي الأصلية باقية. وتابع من المستغرب والحزن أن نرى كيف أن الناس الذين لا يعرفون ما في الخطة يختلقون قصصًا مزيفة وينشرونها.

 

بينما تؤكد الدولة المصرية بعدم السماح أو التهاون في المساس بأراضيها، ضمن الخطة الأمريكية للسلام.

 

https: //youtu. be/sQufA5doKo0

janjeel

.: عدد زوار الموقع :.


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 93 مشاهدة
نشرت فى 9 مايو 2019 بواسطة janjeel

 

 

 

فى أطار الزيارات واللقاءات التى يقوم بها الآمين العام لمؤسسة النبى المختار الثقافية سماحة الشيخ نبيل  المياحى حفظه الله التقى أمس الخميس بالنائب اراس حبيب كريم لشؤون المواطنيين فى بغداد والوفد المرافق له .وكان باستقبال الوفد 
الاستاذ انور الجبوري مدير المكتب
حيث اطلع الجبوري على نشاطات المؤسسة واشاد بها 
ومن جانبه بارك الشيخ المياحي بعملهم الخدمي املاً ان يكون صوتهم للشعب العراقي 
وناقش الطرفان سبل دعم مؤسسات المجتمع المدني لدورها الكبير في بناء المجتمع 
حيث اكد الامين العام الشيخ المياحي على تشريع قوانين تعمل على إزاله العوائق التي تؤدي الى تاخير عمل مؤسسات المجتمع المدني حيث ستكون مؤسسة النبي المختار الثقافية في التعاون مع النائب اراس حبيب كريم الى تقوية عمل المؤسسات في بلد الجريح ورفع من مستوى الخدمي والإنساني في محافظة بغداد

 

 

janjeel

.: عدد زوار الموقع :.


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 80 مشاهدة
نشرت فى 8 فبراير 2019 بواسطة janjeel

 

 

 

نحن صوت في ضمير الشعب هادر نكمل الدرب على طريق ناصر .
الاخوة في التيار العربي الناصري في فلسطين .
تابعنا باهتمام وثقة ، الاجتماع الذي عقدتموه في فلسطين المحتلة ، والنتائج التي توصل اليها .
وأننا نقدر ونحيي الإحساس العالي بالمسؤولية الوطنية والقومية ، والتي عبرت عنها نتائج هذا اللقاء ، وبالأخص تلك الروح النضالية التي تنظر الى المنصب القيادي كتكليف ومسؤولية وليس امرا متنازع عليه، الذي يترتب عليه اعباء وتضحيات عبر آلية توزيع المهام والتكليفات . ان التوافق بدون انتخابات شكليه كانت ولاتزال من الاليات ألتي نحن بامس الحاجة لمثلها والتي تعبر عن وعي واحساس بالمسؤوليه .
مما يتطلب منا ابداع اليات ابداعيه جديده للعمل لتكون جسرا لعبور جماهيرنا لاعادة تبني مشروعها القومي العربي الحضاري .
عاش نضال امتنا على طريق الحريه والاشتراكيه والوحده
الناصريين المستقلين _ الاقليم الشمالي .

janjeel

.: عدد زوار الموقع :.


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 70 مشاهدة
نشرت فى 6 فبراير 2019 بواسطة janjeel
Twitter_18x18 Facebook_18x18 احفظ

 

 

متابعة/ أيمن بحر

صرح رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو بأن حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله اللبنانى يعانى حالة من الإرتباك الشديد بسبب "الضيق المالى" ونجاح عملية "درع الشمال".
قال رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، فى مستهل الإجتماع الأسبوعى لحكومته "نصرالله كسر أمس صمته ... إنه يعيش حالة إرتباك شديدة ... بسبب النجاح الباهر لعملية درع الشمال... وبسبب الضيق المالى الذى يعيشه"، وأضاف أن حزب الله وعناصره "بذلوا جهوداً جبارة فى السلاح المفاجئ الذى تشكله الأنفاق العابرة للحدود وفى حفرها، وعلى نقيض ما قاله، تم القيام بذلك خلال السنوات الأخيرة والأشهر الأخيرة، وفى غضون ستة أسابيع جردناه من هذا السلاح بشكل كامل"، وقال إن "نصرالله مُربَك بسبب الضيق المالى الذى يعيشه، السياسة التى إنتهجناها بهدف إستئناف العقوبات على إيران، تبناها الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بشكل واضح وحاد، وهذا يلحق أضراراً جسيمة بمصادر التمويل التابعة لإيران ولوكلائها وعلى رأسهم حزب الله".
وأعلن الجيش الإسرائيلى منتصف كانون الثانى / يناير الجارى إنتهاء "حملة درع الشمال" على الحدود بين إسرائيل ولبنان، وذلك بعد إكتشاف ستة أنفاق، وكان الجيش الإسرائيلى أعلن فى كانون الأول/ديسمبر الماضى إطلاق الحملة بهدف "كشف وإحباط الأنفاق الهجومية التى قام حزب الله بحفرها إلى داخل أراضى إسرائيل".
وكان نصر الله قال فى مقابلة مع قناة "الميادين" المؤيدة لحزب الله، تم بثها أمس، إن "الإسرائيلى سيندم إذا إعتدى علينا لأن ثمن الإعتداء سيكون أكبر بكثير مما يتوقعه"، وأضاف نصرالله "خياراتنا مفتوحة على الطاولة وسنفعل كل ما يلزم بعقل وحكمة وشجاعة، لن نسمح للعدو بتغيير قواعد الإشتباك أو فرض قواعد إشتباك جديدة علينا"، وعن عملية كشف "درع الشمال"، قال نصرالله إن رئيس أركان الجيش الإسرائيلى السابق غادى أيزنكوت "كان هدفه من عملية الأنفاق أن يخرج من قيادة الأركان وفى ملفه إنجازاً، ولكن هذا الإنجاز هو إنجاز وهمى"، ولم يكشف نصرالله عن تاريخ حفر الأنفاق أو الجهة التى حفرتها، ولم يكشف عن عددها.

 

janjeel

.: عدد زوار الموقع :.


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 77 مشاهدة
نشرت فى 30 يناير 2019 بواسطة janjeel
Twitter_18x18 Facebook_18x18 احفظ

 

كتب د/أيمن عيسى


حيث اكد لنا الدكتور المستشار /عمرو عزت والمدير التنفيذي للمؤتمر
ان اللمسات الاخيره لتنفيذ المؤتمر الذي سيعقد بمدينه القاهرة يوم 26 من يناير الحالي
قد اكتملت لاستقبال كل الخبراء والوفود المشاركه من اكثر من دوله عربيه
واوضح د/عمرو عزت ان المؤتمر يهدف الي 
* التأكيد علي الهويه المصرية الأمارتيه العربيه من خلال الشراكه في تطوير التعليم
* تفعيل الشراكات الاستراتيجية بين المؤسسات التعليميه العربيه
* تفعيل دور الاتحاد العربي الخليجي للتدريب والتعليم الموازي برؤيته الجديده
* ايجاد حلول للعقبات التي تواجه التعليم الموازي وجودة التعليم
*حتمية جوده التعليم المصري والاستفادة من التجربه الامارتيه في الارتقاء بجوده التعليم
ويركز المؤتمر علي عدد من المحاور منها :
* اثر جوده التعليم علي الناتج القومي العربي
*التعليم الموازي تحديات وصعوبات
* تفعيل الشراكات الدوليه لتنميه ثقافة التعليم الموازي
*المعلم ام المناهج ام الابنية التعليمية ؟ من أين يبدأ التطوير حتي نصل للجودة ؟
*دور المؤسسات التعليميه قبل الجامعيه والجامعيه في التعليم الموازي والمهني
* ربط الشباب بسوق العمل وتنميته مهنيا
* عرض النماذج الناجحه في المؤسسات التعليمية الخاصه والحكومية في جوده التعليم والارتقاء بالمؤسسات التعليميه
*رؤية مصر ٢٠٢٠ تنيمة مستدامة في التعليم
ويستهدف المؤتمر السياسين وصانعي القرارت التعليميه بمصر والوطن العربي
وأصحاب المؤسسات التعليميه من مدارس وجامعات واكاديميات خاصه و حكوميه
علاوه علي التربوين والعاملين بجوده التعليم من اساتذه بالجامعات الخاصة والحكوميه
والمثقفين والمهتمين بالمجال التربوي
والتعليمي
النسخة الثانيه من المؤتمر تأتيكم برعاية مباركه من الجامعه الامارتيه الدوليه كراعي راسمي واستراتيجي
والأكاديمية الامريكيه للدراسات المتخصصة
والاتحاد العربي الخليجي للتدريب والتعليم الموازي
ومجموعه من المؤسسات التعليميه الخاصه.

janjeel

.: عدد زوار الموقع :.


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 85 مشاهدة
نشرت فى 25 يناير 2019 بواسطة janjeel
Twitter_18x18 Facebook_18x18 احفظ

 

 

كتب وليد عرابي

 


استضافت الأمانة العامة للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر ( آركو) مؤخراً بمقرها بالرياض "ورشة العمل التشاورية لاستراتيجية الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر 2030" ، بحضور مدير السياسة والاستراتيجية والمعرفة في الاتحاد شاون هازيلداين وسامي فاخوري مدير قسم الشراكات وتطوير الموارد بالاتحاد، وأمين عام جمعية الهلال الأحمر البحريني الدكتور فوزي أمين، ومدير العلاقات العامة والإعلام خالد الزيد ممثلاً لجمعية الهلال الأحمر الكويتي ، وسعد بن حسين آل يحيى ممثلاً لهيئة الهلال الأحمر السعودي .
من جهته أكد شاون هازيلداين، على دور جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر القائم على كيفية تحقيق الاستجابة الناس والمجتمعات والاقتصادات والدول لآثار تغير المناخ، وإدارة أزمات متعددة كبرى قد تحدث في نفس الوقت، وتنظيم عمليات الاستجابة على مستويات متعددة تشمل إقامة الشراكات المبتكرة وتنوع الأنشطة لخدمة القضايا الإنسانية، ومواجهة النزوح الجماعي الناجم عن تغير المناخ. ودعا الجمعيات لوضع التصور المناسب للبنية المالية المحتملة لقطاع العمل الإنساني في السنوات القادمة، والعمل على كيفية استخدام مصادر التمويل البديلة، مع إعادة النظر في برامج تنمية المهارات والتعليم وبرامج تعزيز سبل العيش وروح المبادرة ومساعدة المتطوعين الشباب، وتعزيز الاستجابة للاحتياجات الناجمة عن الأزمات الصحية التي تظهر فجأة وتتفشى بسرعة، والاستفادة من نظم الصحة المجتمعية لتنظيم الاستجابة الصحية أو اتخاذ إجراءات التخفيف من حدة الأمراض.
وتوقع "شاون" زيادة حدة الآثار المرتبطة بالمناخ خلال السنوات القادمة، ما يؤدي إلى تعميق الكفاح لعدد كبير من المجتمعات المحلية المستضعفة أصلاً، لافتاً إلى أن الأمن الغذائي والمائي يعد مشكلة متعاظمة تتجاوز معالجتها أي حلول، وتوقع أن تولد التطورات المحتملة في مجال الهندسة الجغرافية مخاطر غير مسبوقة. مشيراً إلى أنه بحلول عام 2030 سيكون كل فرد من بين ثلاثة أفراد في المدن يقيمون في تجمعات عشوائية ويعانون من حرمان كبير، مبيناً أن الهجرة وحركات النزوح تؤدي إلى تشكيل مجتمعات تضم أشخاصاً بوجهات نظر مميزة وأحياناً متباينة. وبين شاون أن الدول النامية تحتاج وفق تقديرات الأمم المتحدة إلى 2.5 تريليون دولار أمريكي في السنة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة حتى 2030 .
وأكد المشاركون في الورشة أن الاتحاد طرح رؤية شاملة حول استراتيجيته المستقبلية لخدمة العمل الإنساني ووضع الحل الناجع المستنير لمختلف القضايا الإنسانية في المنطقة العربية والعالم، مؤكدين أن جمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر تواصل جهودها في تأمين الاستجابة السريعة لإغاثة الفئات الأكثر تضرراً من الأزمات الإنسانية. مركزة على أهمية تجويد العمل الإنساني لخدمة القضايا الإنسانية وتكثيف التعاون الاستراتيجي مع مكونات الحركة الدولية الإنسانية بهدف المشاركة والتنسيق بناء على مستجدات المعلومات المتوفرة التي تساهم في صوغ استجابات فعالة ومشتركة لشركاء الإنسانية الذين يعملون حالياً لمواجهة تحديات ومتطلبات أكبر منطقة صراع وكوارث يشهدها العالم . فيما طرحوا في ختام أعمال الورشة عدة محاور تمثلت في الاستجابة السريعة للأزمات والكوارث الإنسانية، العمل على تطوير قدرات المتطوعين الشباب، وتنويع مصادر التمويل لمختلف البرامج الإنسانية، واستخدام التقنية في خفض حجم الأخطار الناجمة عن الكوارث الطبيعية، والعدالة في توزيع المناصب العليا في الاتحاد الدولي، وتفعيل مبادرة الاتحاد في مواجهة الكوارث، وتأسيس آلية لدعم الأداء الإنساني في الاتحاد والجمعيات الوطنية، وتفعيل التنسيق بين الجمعيات الوطنية.
يذكر أن الورشة ناقشت العديد من المواضيع الإنسانية ذات الصلة من خلال نظرة عامة على تحليل الاتجاهات العالمية المستقبلية، وتحديد الأولويات والدوافع الرئيسية للتغيير إلى وضع إنساني أفضل، وكذلك أثر الاتجاهات والقضايا الناشئة على الجمعيات الوطنية ، واستشرفت الورشة مستقبل رؤية شبكة جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر ، ومجالات التركيز والأهداف الاستراتيجية ، بالإضافة إلى تحديد محفزات الوصول إلى الرؤية الإنسانية الطموحة للاتحاد .

ورحب الأمين العام للمنظمة الدكتور صالح بن حمد السحيباني بالوفود الإنسانية المشاركة في هذه الورشة التي تؤكد الحضور الفاعل لأعضاء الحركة الدولية الإنسانية وتتيح الفرصة للتشاور في مستقبل استراتيجية الاتحاد 2030 التي تتطلب مشاركة الجميع في مستقبل العمل الإنساني، وأوضح أن استضافة الورشة تؤكد دور الأمانة العامة للمنظمة في سبيل تنسيق الجهود ، وتوحيد الصف الإنساني ، والتنسيق بين الجمعيات الوطنية العربية ، ودعم البرامج المستقبلية من أجل إنجاح وتعزيز المشاريع التي تحقق رسالة الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر ، بالإضافة إلى مشاركة الجمعيات الوطنية في رسم ملامح مستقبل العمل الإنساني في ظل تناسل الأزمات الإنسانية في بعض البلاد العربية وتواجد أكبر المانحين في ذات المنطقة مما يستلزم حراكاً فاعلاً في هذا الجانب . وكشف أنه تم التركيز على محور الجمعيات الخليجية لاختلاف التحديات التي تواجه الجمعيات الوطنية في المحاور العربية الأخرى لتتم عملية تقديم المقترحات وتجانس الأفكار بشأن هذه الاستراتيجية المهمة التي تستهدف محاور مستقبل الاتحاد الذي يركز على تعزيز القيم الإنسانية، والاستجابة للكوارث، والاستعداد لها، ورعاية الصحة والمجتمع. وأضاف أن مثل هذه الورشة تعد نموذجاً حياً لتأكيد أهمية مستقبل التنسيق الإنساني لمواكبة حراك الجهات المانحة ومواجهة حالات الصراع والكوارث بالتنسيق مع الجمعيات الوطنية داخل المناطق التي تشهد حالات الطوارئ.


janjeel

.: عدد زوار الموقع :.


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 68 مشاهدة
نشرت فى 24 يناير 2019 بواسطة janjeel
Twitter_18x18 Facebook_18x18 احفظ

 

 

‫كتب : محمود فتحي محمد

 

 

‫قال" المستشار خالد ساسي تونس"‬
‫الإربعاء 23 جانفي 2019 ‬
‫مداخلة لعبير موسي رئيس الحزب الدستوري الحر وهذا ماجاء على لسانها لأمواج إذاعة جوهرة :‬
‫* سنشتكي إلى الهايكا للتصدي لاقصائنا من التلفزة الوطنية ‬
‫* برنامجنا السياسي واضح نحن ندافع عن الدولة الوطنية المدنية المستقلة ذات السيادة ولانقبل بالأحزاب الدينية التي لاتعترف بالمدنية الدولة وتعمل من أجل إرساء دولة الخلافة ‬
‫* دستورنا الذي صغناه وقدمناه للرأي العام يتضمن رؤية جديدة لنظام الحكم تقطع مع التشتت واضعاف الدولة وترسي مؤسسات وسلط متوازنة وتكرس تفريقا حقيقيا بين السلط وتعيد هيبة الدولة‬
‫* هدفنا تحقيق المعادلة بين الحقوق الاجتماعية والرفاه الاقتصادي من جهة وبين ضمان الحقوق والحريات وارساء ديمقراطية مسؤولية تحقق التنمية الشاملة‬
‫* القضاء يرفض فتح ملفات الاخوان وبذلك يمكنهم من ربح الوقت طمعا في الفوز بالانتخابات وغلق الملفات والانتقام من مقدمي الشكايات ‬
‫* في حال حصولنا على ثقة المواطن سنصارح الشعب بالحقيقة وسنوفر الارادة السياسية الضرورية ليتمكن خبراء الاقتصاد من تفعيل الحلول الكفيلة باخراج البلاد من الأزمة ونرشد المطلبية ونطبق القانون ونعيد تقاليد التفاوض الدوري والمستمر مع المنظمة الشغيلة‬
‫* ندعو الاتحاد لرفع الرهن عن أبنائنا وايجاد حلول بديلة لنيل حقوق المريبن دون الاضرار بحق التلميذ ودون تهديم المنظومة التربوية ‬
‫* لن تفلح خزعبلات الظلاميين في المطالبة بتعدد الزوجات ولن نتنازل عن أي مكسب من مكاسب المرأة التونسية‬

 

 

janjeel

.: عدد زوار الموقع :.


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 60 مشاهدة
نشرت فى 24 يناير 2019 بواسطة janjeel
Twitter_18x18 Facebook_18x18 احفظ

 

 

محمد حسن سعد الدين

 

 

 

لمناسبة الذكرى 34 لمحاولة اغتيال رمز المقاومة الوطنية اللبنانية المناضل الراحل مصطفى معروف سعد، واستشهاد طفلته ناتاشا، والمهندس محمد طالب، وبدعوة من التنظيم الشعبي الناصري زار الأمين العام للتنظيم النائب الدكتور أسامة سعد وعائلة الفقيد، وممثلو الأحزاب الوطنية اللبنانية والفصائل الفلسطينيةوحشد خفير من المواطنين والمحبين، مقبرة سيروب في صيدا حيث قرأوا الفاتحة لأرواحهم الطاهرة، ووضعوا أكاليل الزهر.
وكان للنائب الدكتور أسامة سعد كلمة للمناسبة، قال فيها:
” أكثر من 16 عاماً على رحيل مصطفى سعد وهو رحيل قاس ومؤلم… في كل هذه السنوات كان العهد هو العهد… عهد استمرار النضال الوطني رغم كل التفجيرات والاغتيالات والحصار والتضييق .. لا زال هذا الخط الوطني قوياً متماسكاً ومصمماً على استكمال المسيرة… مسيرة الوحدة الوطنية الجامعة في مواجهة الطائفية والمذهبية والمناطقية والمحاصصة … لا زال هذا الخط قوياً ومتماسكاً ومصمماً على التمسك بالعروبة الجامعة من أجل مصلحة شعوب الأمة العربية.. رغم كل الصعوبات لا زال هذا الخط… خط التنظيم الشعبي الناصري والقوى الوطنية وهذا التيار العريق… لا زال متمسكاً بدعم نضال شعب فلسطين وحقوقه الأساسية.
وعلى الرغم من كل الصعوبات وضعف الإمكانيات لا زال هذا الخط متمسكاً بخيار المقاومة كخيار استراتيجي في مواجهة العدو الصهيوني واحتلاله لأرض فلسطين وأرض لبنان وأرض سوريا، وفي مواجهة التهديد لكل الشعوب العربية بعدوانيته وعنصريته”.
وأضاف سعد:” على الرغم من عدم توفر الإمكانيات نحن سنسير في هذا الخيار باللحم الحي .. شباب التنظيم سوف يسيرون بخيار المقاومة بلحمهم الحي… هذا خيار نهائي واستراتيجي وصولاً إلى تحقيق النصر.
كما سنسير في خيار الدفاع عن حقوق الناس وحقهم في الاستقرار السياسي… وفي دولة المؤسسات والقانون ودولة العدالة الاجتماعية… دولة حق الناس في الصحة والتعليم وفرص العمل… وحق الناس في الضمانات الاجتماعية… وحق الناس في الخدمات والإدارة الشفافة غير الفاسدة.
هذه حقوق لنا سندافع عنها.. ونحن الآن في الشارع للدفاع عن هذه الحقوق… عن حقوقنا السياسية وحقوقنا الاجتماعية وحقوقنا بحياة كريمة في هذا البلد… هذا هو خط مصطفى سعد وخط كل من سقط على هذا الطريق… طريق الدفاع عن مصالح الناس وحقوق الناس… وسوف نستمر في هذا الخط.
الأزمة السياسية مستحكمة ولا يوجد حتى الآن أفق لمعالجتها… والمواطنون هم من يدفعون الأثمان… نحن من يدفع أثمان هذا الخلل الكبير في الأداء السياسي. والأزمة السياسية هي أبعد من أزمة تشكيل حكومة… هي أزمة نظام ومحاصصات طائفية ومذهبية… هي أزمة فشل وعجز عن معالجة أزمات البلد الاقتصادية والاجتماعية… هي أزمة فشل وعجز عن مواجهة تحديات ومخاطر وملفات وطنية أساسية.
ونحن الآن في الشارع لمواجهة هذه الطروحات وهذا العجز وهذا الأداء… نحن في الشارع وسنطور حركة الشارع باتجاه حركة شعبية وطنية عابرة للطوائف والمذاهب والمناطق تحمل هموم الناس… وتتمسك بالهوية الوطنية الجامعة.
نحن في الشارع لنقول لا لتحميل الناس أعباء الأزمة الاقتصادية التي يمر بها لبنان… لا لفرض مزيد من الضرائب سيدفعها المواطن من جيبه… وسترتب عليه أعباء إضافية… من tva وزيادة تسعيرة الكهرباء والمياه… ونحن بدورنا علينا التصدي لهذه الضرائب الإضافية التي سيتم فرضها على الناس. ومن أنشأ الأزمة عليه تحمل تبعات المعالجة وليس الناس”.
ثم أضاف سعد:
هناك عدد من القضايا الأخرى التي يجب التطرق لها، ومنها قضية العدادات والالتزام بتركيبها وفقاً للقرار الذي صدر. إن وزارة الاقتصاد وبلدية صيدا غير جادتين بمتابعة هذا الملف.
قضية أخرى لا بد من التطرق لها وهي مسألة الحفريات المنتشرة في مدينة صيدا، في حين لا يعلم الناس لماذا يجري الاستمرار في حفر الطرقات دون أي مبرر.
وموضوع آخر هو زيادة 50 ألف ليرة على فاتورة المياه في صيدا والجنوب تحت حجة معالجة الصرف الصحي. إن مياه الصرف الصحي تذهب إلى البحر دون أي معالجة، ويجب عليهم أن يدفعوا للناس بدل تلويثهم للبحر، وليس العكس. وأطالب مصلحة مياه الجنوب العودة عن قرارها بزيادة 50 ألف على فاتورة المياه.
هذه المسائل وغيرها ستكون محل اهتمام يومي، وأتمنى من كل المتضررين، إن كان على المستوى الوطني أم الصيداوي، ألا يترددوا بالمشاركة في كل الفعاليات والتظاهرات والاحتجاجات، لأن التغيير لا يمكن إلا أن يتم بإرادة وطنية هويتها وطنية لا طائفية أومذهبية أوفئوية.

 

janjeel

.: عدد زوار الموقع :.


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 74 مشاهدة
نشرت فى 22 يناير 2019 بواسطة janjeel
Twitter_18x18 Facebook_18x18 احفظ

 

محمد حسن سعدالدين

 

تحت راية "إلى الشارع من أجل الإنقاذ" في مواجهة سياسة الإنهيار انطلقت يوم الاحد في 20/1/2018 في بيروت تظاهرة شعبية حاشدة وذلك من ساحة البربير مروراً بالبسطة وصولاً إلى شارع بشارة الخوري قرب مبنى وزارة المالية- مديرية الواردات.
هذه التظاهرة تشكل الرد الشعبي على الأزمات والمآزق التي هي من نتائج سياسات نظام المحاصصة الطائفية، كما تحذر من خطر الإنهيار الدائم.
"إلى الشارع من أجل الإنقاذ"هو الشعار الذي حمله كل مواطن لبناني خرج إلى الشارع مطالباً بالتغيير ينبض بالحريّة دفاعا عن كرامته..
تقدّم التظاهرة الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد، والأمين العام للحزب الشيوعي اللبناني حنّا غريب، إضافة إلى ممثلين عن الأحزاب التقدمية واليسارية والهيئات النقابية والمدنية والاجتماعية وحشد كبير من المواطنين الذين نزلوا إلى الشارع للمطالبة بحقوقهم المسلوبة على أيدي مافيات الفساد التي هدرت المال العام وأفقرت اللبنانيين.
وفي ختام التظاهرة ألقت دارين دندشلي كلمة الحراك الشعبي ومما جاء في الكلمة :
" ننزل اليوم مجدداً إلى الشارع، لتحميل السلطة السياسية الحاكمة مجتمعةً، مسؤولية الأزمة الاقتصادية والاجتماعية التي نتخبط بها. هذه السلطة التي تمارس المحاصصة في الداخل والارتهان للقوى الاقليمية والدولية في الخارج، تعجز اليوم عن تشكيل حكومة بين المناكفات والإبتزاز وإختلاق العقد، فيما هناك كارثة تلوح في الأفق، ستؤدي الى تحميل الناس تبعات الأزمات المتراكمة الناتجة من طبيعة هذا النظام.
نحن هنا اليوم لنقول "كفى" لسياسات اقتصادية خاطئة، وسياسات اجتماعية جائرة، وفضائح لا تحصى، وفساد لا يقدّر:
• لن نقبل بعد اليوم أن يدفع الشعب اللبناني فاتورة المشاريع الفاشلة، فيما السلطة وشركاؤها المستفيدون، من القطاعين المصرفي والعقاري الريعيين، يتهربون من دفع الضرائب ويعيشون على حساب المنتجين.
• لن نسمح أن تُكتب نهايتنا اقتصادياً على يد هذه الزمرة الحاكمة.
وبمناسبة انعقاد القمة العربية الاقتصادية، نقول للحكام العرب، الموجودين منهم والغائبين: شعوبكم تطالب بالحرية والعيش الكريم والعدالة الاجتماعية، فكفوا عن تجويعها وقمعها وهدر ثرواتها.
نحن اليوم هنا لنطالب بدولة حقيقية قائمة على مبادئ حقوق الانسان والعدالة الاجتماعية. إن الإصلاح الاقتصادي ممكن ولا يتطلب حلولاً سحرية ولا عجائب. الإصلاح الاقتصادي يبدأ بسياسة اقتصادية متكاملة، تعتمد إعادة توزيع الثروات على قاعدة العدالة الاجتماعية والحق والحاجة، وليس على قاعدة الزبائنية والاستزلام والذل.
من هنا ومن كل الشوارع، نطالب بـ:
1- رفض أي زيادة للضريبة على القيمة المضافة أو أي ضريبة تطال الفقراء وأصحاب الدخل المحدود.
2- تصحيح ضريبة الدخل لتصبح تصاعدية بشكل فعلي.
3- فرض ضريبة تصاعدية على فوائد الإيداعات المصرفية لحماية ادخارات الطبقة الوسطى.
4- فرض ضريبة غير قابلة للتهرب على الأرباح العقارية، وتحويل الإيرادات لدعم الإسكان
5- تحرير الأملاك العامة وفرض ضريبة عالية على المعتدين عليها بدل "رسم الإشغال" الحالي المتدني (بما فيها الأملاك البحرية والنهرية وغيرها).
6- رفض أي مساس بالتقديمات الاجتماعية أو بسلسلة الرتب والرواتب؛ واعتماد السلم المتحرك للأجور.
نحن هنا اليوم لنقول لكل المواطنين، ولكل المقيمين في لبنان، إن لنا حقوق سنعمل على استرجاعها معاً، لكي يكون لنا ولأهلنا ولأولادنا مكونات العيش الكريم في بلدهم، من صحة وتعليم ونقل عام وبيئة سليمة وحريات فردية وعامة، ولكي يبقى لشبابنا بصيص أمل وفرصة عمل كريمة في وطنهم وبين ذويهم. تظاهرة اليوم هي محطة من محطات بناء كتلة شعبية ضاغطة تتابع التحركات في كل القطاعات والقضايا والمناطق.

 

janjeel

.: عدد زوار الموقع :.


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 70 مشاهدة
نشرت فى 21 يناير 2019 بواسطة janjeel
Twitter_18x18 Facebook_18x18 احفظ

 

 

حسين الربيعى

ممارسات الكيان الصهيوني في بحثه عن انفاق ، وتكرار الاعتداءات الفاشلة على سورية ، وتصرفاته اتجاه شعبنا الفلسطيني .. ان كان في قطاع غزة او الضفة الغربية ، واطلاق تهديداته المستمرة ، ومحاولته استخدام الجانب الدبلوماسي ، وبعض علاقاته التطبيعية مع انظمة وافراد ..
كل تلك الاشارات والافعال ، تؤكد ان العدو يمر بازمة وعقدة خوف ، وارباك داخل مؤسسته العسكرية ، وهذا ليس استنتاجا من قلبنا ، بل هي وقائع ، تؤكدها مصادر صهيونية .

فانه من الواضح بعيدا عن الاعلام ، وخطابات نتتياهو ،الرنانة ، وبعض استعراضاته المسرحيه ، هو وبعض من قادته العسكريين والامنين ، فان هناك دلالات اخرى تخالف هذه الخطابات والاستعراضات . ففي تقرير نشره قبل حوالي 3 اشهر رئيس ديوان مظالم الجنود والقى بظلاله ، اكد فيه ان الجيش الصهيوني ، لم يكن على استعداد لدخول حرب .
وفي موقع استخباراتي صهيوني ، ورد تقرير اخر ، نشر قبل ايام ، جاء فيه ، إن الجنرال غادي آيزنكوت، رئيس الأركان الإسرائيلي السابق "الذي ترك وظيفته قبل ايام" تسبب في ترسيخ عقيدة جديدة، هي عقيدة عسكرية سلبية، أفقدت الجيش الصهيوني هيبته وقوة ردعه أمام "الأعداء" حسب زعم الموقع الاستخباراتي الصهيوني .

ولقد جاء اعلان الرئيس الامريكي ترامب لسحب قواته العسكرية من سوريا ، ليفاقم ويزيد المخاوف واللغط داخل الكيان الصهيوني بشان ما ستؤول اليه الامور من تعاظم القوة العسكرية لمعسكر المقاومة ، ويغير موازين القوة لصالحها .

ان هذا المشهد الصهيوني المتوتر ، يمكن اعتباره رد لتهمة عدم الاستعداد التي تكلمنا عنها ، و هي ايضا محاولة اعادة الاعتبار للجيش الذي لم يسجل اي انجاز متفوق على اعدائه ، منذ تموز ٢٠٠٦ ولحد الان .

على النطاق الشعبي العربي ، يجب ان يكون الوضع ، بأحسن حالات المتعة ، حيث تصطاد الدفاعات الجوية العربية السورية ، صواريخ العدو بكل يسر ومقدرة .

وبينما يعيش عدوك اثناء مغامراته ، حالة هيجان نفسية ، فان هذه المتعة الشعبية التي صورت في اشرطة تم نشرها في اكثر من وسيلة اعلام او تواصل اجتماعي ، انما هي جزء من الحرب النفسية التي تدفع العدو الى مزيد من الانهيار والانهاك والشعور بالضعف والمهانة .

دون ادنى شك ، فان الرد المطلوب ، اكبر كثيرا من الوقوف عند خط الدفاع ، كان يتطور الى دفاع هجومي ، يقوم على اساس ، التعامل بالمثل ، ومن ثم الانتقال من الرد الى المبادرة بالتحرك والهجوم .

ولكن ...
قبل اي كلام او مطالبة ، يجب ان نضع امام خاطرنا ، حجم المؤامرة ، وعظم المخططات ، حيث تواجه سوريا اعداء على اكثر من رقعة جغرافية ، تشارك فيها جيوش وعصابات مسلحة ، ومرتزقة ، بالاضافة لخونة الداخل .

ارد على المطالبين بسرعة الرد والهجوم :
ان اي قرار للهجوم ، بجب ان يكون مدروسا و متقنا ، كي لا يتحول الى مقامرة .. وان لا يكون هذا الرد ، المطلوب شعبيا ، في الزمان والمكان الذي يريده عدوك ، سيما وان المطلوب من الرد ان لا يقتصر على القصف لوحده ، بل الى ايذاء العدو بهذا القصف ، وان يتطور الى تحرير اراضي سورية يحتلها العدو .

كل الثقة بالقيادة السورية ..
كل الثقة بالجيش العربي السوري .
العزة والنصر لسورية ،قلعة المقاومة العربية الباسلة .
فانه من الواضح بعيدا عن الاعلام ، وخطابات نتتياهو ،الرنانة ، وبعض استعراضاته المسرحيه ، هو وبعض من قادته العسكريين والامنين ، فان هناك دلالات اخرى تخالف هذه الخطابات والاستعراضات . ففي تقرير نشره قبل حوالي 3 اشهر رئيس ديوان مظالم الجنود والقى بظلاله ، اكد فيه ان الجيش الصهيوني ، لم يكن على استعداد لدخول حرب .
وفي موقع استخباراتي صهيوني ، ورد تقرير اخر ، نشر قبل ايام ، جاء فيه ، إن الجنرال غادي آيزنكوت، رئيس الأركان الإسرائيلي السابق "الذي ترك وظيفته قبل ايام" تسبب في ترسيخ عقيدة جديدة، هي عقيدة عسكرية سلبية، أفقدت الجيش الصهيوني هيبته وقوة ردعه أمام "الأعداء" حسب زعم الموقع الاستخباراتي الصهيوني .
ولقد جاء اعلان الرئيس الامريكي ترامب لسحب قواته العسكرية من سوريا ، ليفاقم ويزيد المخاوف واللغط داخل الكيان الصهيوني بشان ما ستؤول اليه الامور من تعاظم القوة العسكرية لمعسكر المقاومة ، ويغير موازين القوة لصالحها .
ان هذا المشهد الصهيوني المتوتر ، يمكن اعتباره رد لتهمة عدم الاستعداد التي تكلمنا عنها ، و هي ايضا محاولة اعادة الاعتبار للجيش الذي لم يسجل اي انجاز متفوق على اعدائه ، منذ تموز ٢٠٠٦ ولحد الان .
على النطاق الشعبي العربي ، يجب ان يكون الوضع ، بأحسن حالات المتعة ، حيث تصطاد الدفاعات الجوية العربية السورية ، صواريخ العدو بكل يسر ومقدرة .
وبينما يعيش عدوك اثناء مغامراته ، حالة هيجان نفسية ، فان هذه المتعة الشعبية التي صورت في اشرطة تم نشرها في اكثر من وسيلة اعلام او تواصل اجتماعي ، انما هي جزء من الحرب النفسية التي تدفع العدو الى مزيد من الانهيار والانهاك والشعور بالضعف والمهانة .
دون ادنى شك ، فان الرد المطلوب ، اكبر كثيرا من الوقوف عند خط الدفاع ، كان يتطور الى دفاع هجومي ، يقوم على اساس ، التعامل بالمثل ، ومن ثم الانتقال من الرد الى المبادرة بالتحرك والهجوم .
ولكن ...
قبل اي كلام او مطالبة ، يجب ان نضع امام خاطرنا ، حجم المؤامرة ، وعظم المخططات ، حيث تواجه سوريا اعداء على اكثر من رقعة جغرافية ، تشارك فيها جيوش وعصابات مسلحة ، ومرتزقة ، بالاضافة لخونة الداخل .
ارد على المطالبين بسرعة الرد والهجوم :
ان اي قرار للهجوم ، بجب ان يكون مدروسا و متقنا ، كي لا يتحول الى مقامرة .. وان لا يكون هذا الرد ، المطلوب شعبيا ، في الزمان والمكان الذي يريده عدوك ، سيما وان المطلوب من الرد ان لا يقتصر على القصف لوحده ، بل الى ايذاء العدو بهذا القصف ، وان يتطور الى تحرير اراضي سورية يحتلها العدو .
كل الثقة بالقيادة السورية ..
كل الثقة بالجيش العربي السوري .
العزة والنصر لسورية ،قلعة المقاومة العربية الباسلة .

 

janjeel

.: عدد زوار الموقع :.


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 69 مشاهدة
نشرت فى 21 يناير 2019 بواسطة janjeel
Twitter_18x18 Facebook_18x18 احفظ

 

 

 

عبدالحميدشومان

اتهم الرئيس السوداني عمر البشير، من سمّاهم بـ"المندسين" بقتل محتجين داخل المظاهرات التي تشهدها البلاد منذ فترة. 
وقال البشير، في كلمة جماهيرية، الأحد، إن هناك من يريد تدمير السودان مثلما دُمرت دول عربية أخرى، مضيفا: "ألقينا القبض على مندسين يتبعون لحركة عبدالواحد نور المتمردة اعترفوا بقتل المتظاهرين".
وأشار إلى أن انتخابات 2020 ليست ببعيدة والشعب السوداني هو من يحكم بلاده عبر الاقتراع.
وقبل كلمة البشير بساعات، أصدرت لجنة الأطباء المركزية المرتبطة بالاحتجاجات المناهضة لحكومة الخرطوم، اعتذارا على إعلانها مقتل طفل في المظاهرات التي شهدتها الخرطوم، الخميس.
وأفاد بيان نشرته لجنة الأطباء المرتبطة باتحاد المهنيين السودانيين الذي يقود الحركة الاحتجاجية على موقع "فيسبوك": "نعتذر عن الخطأ في إيراد معلومة مقتل طفل في مظاهرة الخميس".
ويوم المظاهرة، فرقت الشرطة مسيرة شارك فيها المئات هاتفين "حرية، سلام، عدالة" كانت متوجهة إلى القصر الرئاسي في الخرطوم. 
وكانت الشرطة السودانية قد أفادت بأن شخصين قتلا في التظاهرات التي هزت الخرطوم في 17 يناير/ لكن المنظمين تحدثوا عن مقتل 3 أشخاص، بينهم طفل، في صدامات مع شرطة مكافحة الشغب.
وفي وقت سابق، أصدر الرئيس السوداني عمر البشير قرارا جمهوريا بتشكيل لجنة تقصي حقائق حول الأحداث الأخيرة التي شهدتها البلاد.
وكان البشير قد دعا القوى السياسية والحزبية في البلاد، للمساهمة الراشدة في التعاطي مع قضايا السودان، مؤكدا فتح صفحة جديدة تخلو من الإقصاء والتهميش.
وانزلق السودان إلى أزمة اقتصادية منذ استقلال الجنوب في عام 2011 واستئثاره بجزء كبير من موارد البلاد النفطية.
ورفعت الولايات المتحدة في أكتوبر/تشرين الأول 2017 عقوبات تجارية كانت مفروضة على السودان منذ 20 عاما؛ لكن كثيرا من المستثمرين يتجنبون البلد الذي لا يزال مدرجا على القائمة الأمريكية للدول الراعية للإرهاب.

 

janjeel

.: عدد زوار الموقع :.


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 77 مشاهدة
نشرت فى 20 يناير 2019 بواسطة janjeel
Twitter_18x18 Facebook_18x18 احفظ

 

 

 

عبدالحميدشومان



أعلنت إدارة شؤون الجرحى، التابعة لحكومة الوفاق الوطني الليبية، ارتفاع حصيلة ضحايا الاشتباكات التي شهدتها مناطق جنوب طرابلس إلى 16 قتيلا بينهم 4 مدنيين، إضافة إلى جرح 65 جريحا، وفقدان 3 أشخاص. 

وأضافت الإدارة، في بيان نشرته اليوم علي صفحتها بموقع "فيسبوك"، أن مركز الطب الميداني تمكن من إجلاء عائلتين عالقتين في إحدى مناطق الاشتباكات أمس السبت، لترتفع الحصيلة الإجمالية للعائلات التي جرى إجلاؤها منذ بدء الاشتباكات إلى 213.

وأشارت إدارة شؤون الجرحى إلى أن فرق الإغاثة قدمت مساعدات غذائية ومواد أساسية لقرابة 350 عائلة، ما تزال عالقة في مناطق الاشتباكات.

وتشهد طرابلس، منذ 16 يناير اشتباكات مسلحة بين المليشيات المسيطرة على العاصمة، والتي تعرف بـ "قوة حماية طرابلس"، و"اللواء السابع مشاة" الرافض لسيطرة تلك المليشيات.

وفي السياق، قالت إدارة الإعلام الخارجي (التابعة لوزارة الخارجية بحكومة الوفاق) إن الصحفي محمد الطاهر بن خليفة - يعمل لدي وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية – قتل مساء أمس، وذلك أثناء تغطية الاشتباكات المسلحة جنوب شرق طرابلس بمنطقة سيدي السايح. 

وأعلنت إدارة الإعلام الخارجي، في بيان وصل "العين الإخبارية" الحداد لمدة 3 أيام، حداداً على مقتل بن خليفة، وتضامنا مع الصحفيين والمراسلين، داعية كل الأطراف لضرورة حماية الصحفيين.

janjeel

.: عدد زوار الموقع :.


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 70 مشاهدة
نشرت فى 20 يناير 2019 بواسطة janjeel
Twitter_18x18 Facebook_18x18 احفظ

 

 

عبدالحميدشومان


احتفل الملك أحمد فؤاد الثاني، آخر ملوك مصر، بعقد قران ابنته فوزية لطيفة على الفرنسي سيلفيان هونودو، وهو مسلم الديانة، ويعمل مهندساً بإمارة موناكو الفرنسية.
ملك بلجيكا يدعو العالم لزيارة مصر: سحرت قلوبنا
واقتصر حفل الزفاف على أفراد العائلة والأصدقاء المقربين فقط، بمنزل الملك أحمد فؤاد الثاني بمدينة جنيف السويسرية.
وانتشرت صور الحفل عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، ومن بينها واحدة عنوانها "الصفحة الرسمية لموقع الملك فاروق الأول"، على موقع "فيسبوك"، وذكرت أن الأميرة فوزية لطيفة هي كريمة الملك فؤاد الثاني، ابن الملك فاروق الأول، ابن الملك فؤاد الأول ابن الخديوي إسماعيل باشا ابن الوالي إبراهيم باشا ابن محمد علي باشا مؤسس مصر الحديثة والأسرة العلوية.
الأميرة فوزية تشتهر باسم فوزية لطيفة، سميت بهذا الاسم تيمناً باسم شقيقة جدها الإمبراطورة فوزية، وكذلك تيمنا باسم عمتها الأميرة فوزية، ولُقبت باسم لطيفة مجاملة لـ"للا لطيفة حمو"، زوجة ملك المغرب وقتها الملك الحسن الثاني، ووالدة الملك الحالي محمد السادس.
ولدت الأميرة فوزية لطيفة الجمعة 12 فبراير عام 1982، في مونت كارلو بمدينة موناكو الفرنسية، وجدها لوالدها هو الملك فاروق الأول، آخر ملوك مصر قبل ثورة يوليو عام 1952، والذي تنازل لابنه عن عرش مصر بعد الثورة، إلا أن الملك أحمد فؤاد لم يجلس على كرسي العرش، نظراً لأنه كان في سن الطفولة وقت قيام الثورة، وتم إنشاء مجلس للوصاية على العرش قبل إعلان الجمهورية في 18 يونيو عام 1953.
وجدتها لوالدتها هي الملكة ناريمان، وهي الزوجة الثانية للملك فاروق بعد طلاقه للملكة فريدة، وأمها هي دومينيك فرانس بيكار، التي أطلقت على نفسها اسم "فضيلة"، بعد زواجها من الملك أحمد فؤاد الثاني.
الأميرة فوزية لطيفة لديها شقيقان؛ هما محمد علي، الذي ولد في القاهرة عام 1979، وفخر الدين، الذي ولد في الدار البيضاء بالمغرب عام 1987.


janjeel

.: عدد زوار الموقع :.


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 72 مشاهدة
نشرت فى 20 يناير 2019 بواسطة janjeel
Twitter_18x18 Facebook_18x18 احفظ

 

 

 

محمد علي السباهي

1- رئيس فرنسا قال امس (سنُبقي على قواتنا في العراق) و لم يقل انه تحدث او يتحدث مع حكومة بغداد التي يرأسها فرنسي تقيم عائلته في پاريس . 
2- قائد قوات الغزو و الإجرام الأمريكي التقى رئيس الأركان العراقي و أكد ان ( التعاون بين البلدين في اعلى مستوياته) و لكن الحكومة الأمريكية أعلنت في نفس الوقت انه ( اذا هاجمت "إسرائيل" فصائل مسلحة في العراق فلن تتدخل) . 
3- مذيع في (قناة الشرقية) اسمه علي أعلن ان الحكومة خصصت (50 مليار دينار) لتعويض المسؤولين المتقاعدين منذ (2003) عن ضرر اصاب رواتبهم عام (2008) و قال المذيع بحرقة ( لو بيهم شريف واحد يگول اصرفوا المبلغ للنازحين و المهجرين) . 
4- يستطيع المواطن الكريم ان يجمع هذه الأخبار في إطار وطني واحد . 

كوارث وطنية يجمعها الغزو المدمر و اعوانه متعددو الجنسيات .

 

janjeel

.: عدد زوار الموقع :.


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 73 مشاهدة
نشرت فى 19 يناير 2019 بواسطة janjeel
Twitter_18x18 Facebook_18x18 احفظ

 

كتب : هواري محمد

 

نظمت جمعية الطب البديل الكويتية مساء اليوم السبت حفل توزيع شهادات التخرج للدورة العلمية الثالثة وذلك برعاية وحضور معالي الشيخة سهيلة سالم الصباح ومعالي الشيخة أم ركان الصباح.
وضمت فعاليات الحفل الذي انطلق في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت الكويت، كلمة لرئيس مجلس الإدارة الدكتور زبن العتيبي عن الجمعية، أعقبها كلمة للباحث ياسر قصار عن العلاج بالمسارات العصبية (قصارلوجي) يتناول فيها عرضًا لمحاور الدورتين السابقتين والمستوى الثالث والذي شمل علاج الغدد الصماء وإصابات الدماغ والحبل الشوكي وعلاج ذوي الاحتياجات الخاصة والتوحد وبطئ التعلم والتدخل السريع للحالات الطارئة، وتختتم فعاليات الحفل بتوزيع شهادات التخرج للمتدربين.
وقالت معالي الشيخة سهيلة الصباح في تصريحات صحفية لها، أن حضورها للحفل جاء لتكريم خريجي الدفعة الثالثة لدورة المسارات العصبية، مشيرة إلى أن الدورة تكرر للمسار الأول والثاني والثالث، وأن الهدف منها هو توعية الباحثين والمتخصصين، وحصولهم على شهادات علمية، معربة عن سعادتها بوجودها بجمعية الطب البديل، ومشيدة بالجهود التى تم بذلها خلال الدورة لصقل قدرات المتدربين والمتدربات، ومتمنية التوفييذكر أن جمعية الطب البديل الكويتية، هي جمعية مهنية اجتماعية متخصصة في الطب البديل، تأسست بموجب قرار وزاري رقم 67/أ لسنة 2015، تتبنى منظومة من القيم المؤسسية، التي تسهم في التنيمة المجتمعية، والتوعية المنظمة للطب البديل والتكميلي، وذلك برصد المستجدات العلمية والممارسات العملية المهنية الفردية والمؤسسية، وتنمية البحوث والدراسات المعتمدة لطب المستقبل، والطرق العلاجية التي تعتمد على النظرية الشمولية للإنسان كوحدة متكاملة، يحتاج إلى توعية ووقاية وعلاج، بأحدث التقنيات والممارسات المعتمدة للرعاية الصحية، في مواجهة الأمراض المجتمعية النفسجسدية، المزمنة منها والعابره، بما يسهم في تحقيق نظاماً توعوياً ووقائياً وقيمياً مؤسسياً معتمداً، لبناء التنيمة والحماية المجتمعية لمهنة الطب البديل والتكميلي، ومن ثم الإعتماد المحلي والإقليمي العالمي للطب المستقبل .

 

 


 

janjeel

.: عدد زوار الموقع :.


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 106 مشاهدة
نشرت فى 19 يناير 2019 بواسطة janjeel
Twitter_18x18 Facebook_18x18 احفظ

 

 

 

كتب: علاء محمد

 

أعرب وليد عبد العزيز العمار الوكيل المساعد للتخطيط والتطوير بدولة الكويت الشقيقة، عن بالغ سعادته لوجوده على أرض مصر الغالية وبين أهلها الكرام، وذلك عقب وصوله والوفد المرافق له إلى القاهرة ممثلًا لوزير الأوقاف والشئون الإسلامية بدولة الكويت تلبيةً لدعوة وزير الأوقاف المصري الدكتور محمد مختار جمعة لوزير الأوقاف والشئون الإسلامية ووزير دولة لشؤون البلدية بدولة الكويت الشقيقة الدكتور فهد علي الشعلة.
ويشارك "العمار" الذي يترأس وفد بلاده في أعمال المؤتمر التاسع والعشرون للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، والذي سوف تبدأ فعالياته غدًا السبت بالقاهرة، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتستمر فعالياته على مدار يومين، ويأتي المؤتمر بعنوان "بناء الشخصية الوطنية وآثره في تقدم الدول والحفاظ على هويتها".
وكشف الوكيل المساعد للتخطيط والتطوير بدولة الكويت الشقيقة عن مشاركة الوفد الكويتي بورقتين خلال المؤتمر، تناقش الورقة الأولى الخطاب الديني وأثره في الوقاية من التطرف والإرهاب، فيما تتناول الورقة الثانية الأسرة ودورها في تعزيز الانتماء للوطن.
وأشاد "العمار" في تصريحات صحفية له، بالعلاقات الأخوية الطيبة والصادقة التي تجمع بين الشعبين الشقيقين في كلًا من دولة الكويت وجمهورية مصر العربية ووفق بروتوكولات التعاون الموقعة بين وزارتي الأوقاف في البلدين في مجال الشئون الإسلامية والأوقاف، ومثنيًا على الدور الريادي والمتميز لمصر والذي تقوم به على الساحتين العربية والدولية في العديد من المجالات، ومتمنيًا التوفيق للقائمين على المؤتمر، والأمن والتقدم للدولة المصرية.
ومن المقرر أن يشارك الوفد فى 5 فعاليات رئيسية تضم عدة جلسات بمؤتمر القاهرة لبناء الشخصية الوطنية والحفاظ على هوية الدول، وافتتاح أكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الدعاة باللغات، وزيارة المعالم السياحية والدينية تعبيرًا عن قبول الحضارات، وعقد جلسات هامشية لتحديد برامج العمل والتعاون بين الدول، وإطلاق برامج اقتصادية ووقفية عبر الأوقاف وإتحاد الأوقاف العربية وشركات تابعة وإيفاد الدعاة والتبادل العلمي.

 

 

 

janjeel

.: عدد زوار الموقع :.


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 98 مشاهدة
نشرت فى 18 يناير 2019 بواسطة janjeel
Twitter_18x18 Facebook_18x18 احفظ

 

 

كتبت/مرفت شحاتة 





وجهت المملكة العربية السعودية تحذيرا إلى مواطنيها من الأيام المقبلة، مؤكدة أن المملكة ستواجه أقوى وأطول موجة برد

وأصدرت هيئة الأرصاد وحماية البيئة السعودية، تنبيهات لحوالي 5 مناطق في البلاد وهي المنطقة الشرقية والحدود الشمالية والجوف والمنطقة الشرقية والقصيم، مؤكدة أن البلاد تستعد لمواجهة موجة برد تعتبر الأقوى والأطول في هذا الموسم ومصحوبة بعاصفة ثلجية، لتصل درجة الحرارة في بعض مناطق البلاد إلى ما دون الصفر المئوي.
بدوره، أكد "مركز طقس العرب الإقليمي" اندفاع كتلة هوائية أكثر برودة نحو الأجزاء الشمالية والوسطى من المملكة، تعمل على انخفاض درجات الحرارة بشكل كبير لتصل إلى ما دون الصفر المئوي في بعض المناطق الشمالية والشمالية الغربية ليلة الاثنين إلى الثلاثاء.
وأوضح المصدر أن "هذه الكتلة الباردة التي يتوقع اندفاعها نحو المملكة تعتبر الأشد برودة من نوعها لهذا الموسم، ويشمل تأثيرها المناطق التي من المتوقع أن تصل الحرارة فيها مع ساعات فجر الثلاثاء إلى 3 درجات مئوية تحت الصفر، كما تمتد لتطال الجوف وتبوك وعرعر وسكاكا ورفحاء وحائل، ثم تتحرك تدريجيا نحو المناطق الوسطى من المملكة لتؤثر عليها بشكل أضعف".
بدوره، أكد "مركز طقس العرب الإقليمي" اندفاع كتلة هوائية أكثر برودة نحو الأجزاء الشمالية والوسطى من المملكة، تعمل على انخفاض درجات الحرارة بشكل كبير لتصل إلى ما دون الصفر المئوي في بعض المناطق الشمالية والشمالية الغربية ليلة الاثنين إلى الثلاثاء.
وأوضح المصدر أن "هذه الكتلة الباردة التي يتوقع اندفاعها نحو المملكة تعتبر الأشد برودة من نوعها لهذا الموسم، ويشمل تأثيرها المناطق التي من المتوقع أن تصل الحرارة فيها مع ساعات فجر الثلاثاء إلى 3 درجات مئوية تحت الصفر، كما تمتد لتطال الجوف وتبوك وعرعر وسكاكا ورفحاء وحائل، ثم تتحرك تدريجيا نحو المناطق الوسطى من المملكة لتؤثر عليها بشكل أضعف".
بدوره، أكد "مركز طقس العرب الإقليمي" اندفاع كتلة هوائية أكثر برودة نحو الأجزاء الشمالية والوسطى من المملكة، تعمل على انخفاض درجات الحرارة بشكل كبير لتصل إلى ما دون الصفر المئوي في بعض المناطق الشمالية والشمالية الغربية ليلة الاثنين إلى الثلاثاء.
وأوضح المصدر أن "هذه الكتلة الباردة التي يتوقع اندفاعها نحو المملكة تعتبر الأشد برودة من نوعها لهذا الموسم، ويشمل تأثيرها المناطق التي من المتوقع أن تصل الحرارة فيها مع ساعات فجر الثلاثاء إلى 3 درجات مئوية تحت الصفر، كما تمتد لتطال الجوف وتبوك وعرعر وسكاكا ورفحاء وحائل، ثم تتحرك تدريجيا نحو المناطق الوسطى من المملكة لتؤثر عليها بشكل أضعف".

 

janjeel

.: عدد زوار الموقع :.


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 76 مشاهدة
نشرت فى 17 يناير 2019 بواسطة janjeel
Twitter_18x18 Facebook_18x18 احفظ

 

 

حسين الربيعي  ١٥ كانون الثاني ٢٩١٥

الى كل الاخوة المطالبين بخروج القوات الامريكية من العراق ..
والى كل المتسائلين عن اعداد القوات الامريكية ومواقع تواجدها ، ومعرفة مهماتها بعد زوال مسوغ وخطر داعش ..
الى كل الذين ينتظرون فجر جديدا للعراق ، تشرق فيه شمس الحرية للوطن ، وتعود اليه السيادة ..
الى كل المتطلعين لحياة حرة وكريمة في ظل دولة تقوم على العدالة والمساواة ..
اقول : 
مالم تكن هناك قوى ضغط سياسية شعبية ، تقود انتفاضة وطنية ، لن يسمعنا احد .
ان على النخبة ان تبث الوعي بين جماهير الشعب ، من خلال الوصل بين مطالب الجماهير في الاصلاح والتنمية ، ومحاسبة المفسدين ، ومعالجة البطالة ، وتراجع الاقتصاد الوطني ، وتردي الخدمات الصحية والاجتماعية والتربوية والتدريسية .. ربط كل ذلك واسبابه ، هو بوحود القوات الامريكي ، على اساس ان الامريكي هو من جلب هؤلاء الفاسدين ، وهو من يحميهم .
الاهتمام بالمطالب الجماهيرية وتوجيه الاتهام الى الهيمنة الامريكية على العملية السياسية ، والتوجه نحو طرح البدائل وطرق للمعالجات ، وليس الوقوف عند حدود تأييد تلك المطالب .
وعلى النخبة ايضا ، ان توجه الى خطورة ان يتلبس اصحاب العملية السياسية دوري الموالاة والمعارضة .
وان يجهدوا انفسهم في استعادة دور المعارضة الشعبية الوطنية ، من الطغمة التي الحاكمة الفاسدة التي يرعاها الاحتلال ويدعمها .

janjeel

.: عدد زوار الموقع :.


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 93 مشاهدة
نشرت فى 16 يناير 2019 بواسطة janjeel
Twitter_18x18 Facebook_18x18 احفظ

 

 

هيثم الشريف المستشار الاعلامي للنظمة

قال المستشار خالد ساسي تونس رئيس لجنة العلاقات الدولية بمنظمة الحق الدولية لحقوق الإنسان ، انها اجيال انها الدولة الترجية انها تاريخ كتب بأحرف من ذهب اسماء لامعة صنعت امجاد شيخ الأندية التونسية يصعب ذكرها لٱنها كثيرة واذكر اللاعب الأسطورة الساحر طارق ذياب وناصر شوشان وعيادي الحمروني وعلي بالناجي وخالد بن يحيى والحاج علي وتوفيق الهيشري وكينيت ماليتولي وسراج الدين الشيحي وطارق ثابت وماهر الكنزاري وشكري الواعر هذه الأسماء لاننسى الأجيال التي قبلها وبعدها واليوم الترجي الرياضي التونسي بعد الفوز برابطة الأبطال الإفريقية والمشاركة الأخيرة بكأس العالم للأندية يحتفل اليوم بعيد ميلاده المائة عام من تأسيس هذا النادي العريق الذي يعتبر مدرسة من المدارس التي كونت فيها افضل الأسماء سواء لاعبين كرة قدم او كرة يد او كرة طائرة بفضل الرؤساء الذين مرو بهذا النادي العريق من شاذلي زويتن مرورا بي حسان بلخوجة رحمة الله عليه والرئيس الشرفي الزعيم الحبيب بورقيبة واسماء عديدة منها سليم شيبوب و عزيز زهير الهادي الجيلاني الى رجل الألقاب الموجود حاليا على رأس شيخ الأندية واعني حمدي المدب الرجل الذي يعتبر تاريخا حقيقيا للدولة الترجية في زمن عجزت فيه كل الأندية على بقاء انديتها دون عجز مالي او سوء اداري ان الإدارة التي تعمل ليلا نهارا على توفير سبل الراحة للاعبين وللجماهير ماعلينا الا ان نفتخر جميعا بهذا الرجل العظيم

 

janjeel

.: عدد زوار الموقع :.


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 75 مشاهدة
نشرت فى 16 يناير 2019 بواسطة janjeel
Twitter_18x18 Facebook_18x18 احفظ

تفاصيل

janjeel
معا لصالح الوطن والمواطن »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

303,391
نتيجة بحث الصور عن فانوس رمضاننتيجة بحث الصور عن جاك للاجهزة الكهربائية