تمكن شاب مصري في الخامسة عشر من عمره من اختراع ملعقة الكترونية تستطيع تقليب السوائل والمشروبات والجوامد التي تحتاج للتقليب ومن دون تدخل من أحد، حتى ترجع المادة لأصلها السائل (كالشوربة ـ اللبن ـ الملوخية ـ وجميع أنواع السوائل، وبعض المواد الكيميائية بمختبرات الكيمياء). 


تقوم هذه الملعقة الالكترونية بمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة من حيث توفيرها الوقت والمجهود والطاقة ، كما لا ينتج عنها أية مخلفات ضارة أو ملوثة للبيئة. ويمكن التحكم في بعدها وارتفاعها الكترونيا بحيث «لا تضايق» إناء الطهي كما أنها تعمل عند انقطاع التيار الكهربائي بشكل مؤقت ببطارية . 


وعن طريقة تشغيل الملعقة الالكترونية يقول مخترعها واسمه أحمد إبراهيم ويعيش في مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، انه يتم تثبيت جهاز الملعقة بجانب الطباخ الغازي بالتعليق ومدها بالتيار الكهربي عن طريق محول كهربي صغير ليتم التحكم في سرعات واتجاه الملعقة ثم تحديد ارتفاعها عن إناء الطهي للتحكم الكترونيا في مسافة بدورانها «تحكم عن بعد» ثم وضع الملعقة المثبت بأعلاها المحرك في إناء الطهي وضبط التوقيت الكترونيا ثم تركها تعمل في وقت محدد. 


وقد تم ترشيح "أحمد" لتمثيل مصر باختراعه في معرض اليابان الدولي للاختراعات من قبل معهد بحوث الالكترونيات. 

ويؤكد "أحمد" أنه يعكف حاليا على تحويل وتطوير نغمات البيانو لنغمات مطبوعة، وذلك بالتشاور عن طريق الانترنت مع أصدقائه المخترعين.

(منقول)الطريق الاخضر

المصدر: معاقون_ معاقين_ ذوى اعاقه_ ذوى احتياجات _ حقوق _ شبكه_ شبكة معلومات ذوى الاعاقه_ كراسى متحركه_ مساعدات_ فرص_ وظائف خاليه_ فرص عمل _ وظائف_ نسبة خمسه فى المائه_ معلومات_ اجهزه تعويضيه_ معاق_
infondi

محمد مختار

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 102 مشاهدة
نشرت فى 24 مارس 2012 بواسطة infondi

تسجيل الدخول

شبكة معلومات ذوى الاعاقه

infondi
منبر اعلامى حقوقى يهتم بحقوق الاشخاص ذوى الاعاقه فى مصر ويعبر عن مشاكلهم وطموحاتهم وامالهم »

ابحث

عدد زيارات الموقع

145,473