نادي العضلات الإيمانية للقراءة والتنمية

{ إِنَّ اللَّهَ لَا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ } هذا ما سوف نحاوله

 

دعاء على خمسة محاور

اللَّهُمَّ اغفِرْ لي، وَارْحمْني، واهْدِني، وعافِني، وارْزُقني

المحور الأول :

عندما نقول اللهم اغفرلنا... فإننا قد أعلنا عن فقرنا وحاجتنا إليه سبحانه، واعترفنا بكل خشوعنا وذلنا ووجداننا أنه هو سبحانه الغفور الرحيم.

المحور الثاني:

وعندما تقول وارحمني... فإنك تطلب منه رحمة قد عرفتها وجربتها واشتقت لمزيد منها، وتظل تتخيل وتتصور رحماته في حياتك الحالية والمستقبلية... فينشرح صدرك ويطمأن قلبك، وتنفرج اساريرك وتنهمر دموعك من أثر رحمة ربك.

المحور الثالث:

عندما تقول له واهدني... فأنت تطلب منه مزيدا من هدايته.. وتطلب منه سبحانه هداية لا يعلم مداها إلا هو... وتتضرع إليه في تشوق ولهفة لتلك الهداية التى أعدها العلي العظيم لمن يسأله هداه.

المحور الرابع:

وعندما تقول وعافني..ذلك لأنك لمست بكل كيانك معنى العافية في حياتك كلها، فقد عافاك من كثير مما قد ابتلى به غيرك... وانت تطلب مزيدا من العافية حتى نهاية العمر.

المحور الخامس:

وارزقني .. لقد تركها رسول الله صلى الله عليه وسلم مفتوحة.. فأنت لا تعلم اي رزق حسنا بالنسبة لك.. فتدعوه أن يرزقك رزقا يراه هو سبحانه مناسبا لك ويحدده بكرمه وجوده وجزيل عطاءه.

اللهم رب الناس إله الناس ملك الناس... أنت الواحد الأحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد... أجعل هذا الدعاء من نصيب كل من يقرأه ويدعو به.. واجعله من نصيب كل اخواني من المسلمين وكل من له علي حق من عبادك يا كريم..وارزقنا اللهم حمدك وشكرك وحسن عبادتك .. آمين آمين يارب العالمين والصلاة والسلام على اشرف المرسلين النبي الأمي الصادق الوعد الأمين .. صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم أجمعين. والحمد لله رب العالمين .

 

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 242 مشاهدة
نشرت فى 1 نوفمبر 2012 بواسطة ibrahimelmasry

ساحة النقاش

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

231,530

Ahmed Ibrahim

ibrahimelmasry
إِنَّ فِي اخْتِلَافِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَمَا خَلَقَ اللَّهُ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ لَآَيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَّقُونَ (6)[ سورة يونس]. لنا في كتاب الله آيات وفي أنفسنا وفي الناس وفي الأحداث والأقدار وفي الأيام والليالي وفي قلوب الناس وأحوالهم، وفي السماء والسحاب والنجوم .. آيات إذا ما انتبهنا إليها وقرأناها فهي من »