تقدر وزارة الخارجية الأمريكية اعداد الرجال والنساء والأطفال الذين يتم استغلالهم على مستوى العالم من خلال الاتجار بالبشر سنوياً بين 600000 و 800000 فرد .

تري الأمم المتحدة UN أن هذا التقدير غير دقيق لقلته الملحوظة ، حيث تقدر اعداد الأطفال وحدهم الذين يتم استغلالهم سنوياً بأكثر من مليون طفل.

تقدر منظمة العمل الدولية  ILOأعداد الأفراد الذين يتم الإتجار بهم بحوالي مليوني فرد سنوياً. ووفقاً لتقدير منظمة العمل الدولية ILO ترفع العمالة القسرية الأرباح إلي 32 بليون دولار سنوياً نصفها في البلدان الصناعية وثلثها تقريباً في قارة آسيا.

كما تقدر منظمة العمل الدولية ILO الأرباح السنوية للإستغلال الجنسي للنساء والأطفال بحوالي 28بليون دولار.

 

وتشير منظمة العمل الدولية ILO إلى أن الاستغلال الاقتصادي القسري عن طريق الجنس يمثل 44% بالنسبة للرجال والفتيان و56% بالنسبة للنساء والفتيات.

وتشير المنظمة الدولية للهجرة  IOM إلى النوع  والاتجار بالبشر يمثل 19% بالنسبة للإناث و81% بالنسبة للذكور .أيضاً تشير إلي الفتيات والفتيان ضحايا الاتجار بالبشر تمثل 72% فتيان و28% فتيات.

 

 

المصدر: بحث بعنوان آليات المنظمات الإجتماعية الحكومية والأهلية فى مواجهة مشكلة الإتجار بالأطفال" إعداد الباحث إبراهيم محمد عبدالفتاح عبدالعزيز (كلية الخدمة الاجتماعية جامعة حلوان
humantraffic

أوقفوا الاتجار بالبشر!

  • Currently 20/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
6 تصويتات / 198 مشاهدة

ساحة النقاش

وحدة منع الاتجار بالبشر

humantraffic
وحدة منع الاتجار بالبشر التابعة للمجلس القومي للطفولة والأمومة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

336,467

البنات شايفين إيه

عرض لآراء البنات عن الختان والزواج المبكر