<!--

<!--<!--<!--<!--

 

تحت إشراف قطاع الطلاب وإدارة التدريب بالفرع وضمن خطة الفرع للتوعية الشاملة عقدت بقاعة الإجتماعات بديوان الفرع ندوة تثقيفية عن مرض انفلونزا الخنازير وذلك فى الفترة من 10/2/2014 وحتى 13/2/2014 .

حضرالندوة أطباء وتمريض العيادات التابعة للفرع والأطباء والزائرات بالمدارس

قام بالقاء المحاضرات كلا من الدكتور أحمد نيازى أستاذ بكلية الطب جامعة المنصورة والدكتورة حميدة عوضين مدير قطاع الطلاب بالفرع وقد قدموا شرحا وافيا حول المرض وماهيته وطرق إنتقاله وطرق المكافحة وكيفية الوقاية منه وتضمن المحتوى التدريبى الذى تم شرحه الآتى  :-  

·      وبائية مرض الإنفلونزا الموسمية

·      نبذة عن مرض إنفلونزا الطيور فى مصر عام 2006

·      نبذة عن إنفلونزا الخنازير فى مصر عام 2009

·      طرق مكافحة المرض وكيفية الوقاية منه وذلك عن طريق أخذ التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية

وتم الحديث عن إجراءات الإقلاع عن بعض العادات الشائعة والتي تقلل من انتقال العدوى خصوصا فى الأماكن التى يكثر فيها التجمعات . كما تم توفير عقار التاميفلو شراب وأقراص بمستشفى المنصورة للتأمين الصحى ومستشفى مبره ميت غمر كذلك تم توفير مصل الإنفلونزا الموسمية لتطعيم الأطباء الأكثر عرضة للعدوى من أطباء الرعاية المركزة والحضانات والأطفال والحميات والصدر بمستشفيات التأمين الصحى والعيادات الشاملة .

 

وقد تم التنبيه على أطباء المدارس والزائرات على بدء التوعية والتثقيف الصحى وذلك عند بداية دخول طلاب المدارس الترم الثانى من الدراسة والإبلاغ عن الحالات فور الإشتباه فى الإصابة والإتصال بقطاع الطلاب بالفرع لعمل الإجراءات اللازمة للتعامل مع المرض والحد من إنتشاره .

 

 

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 23 مشاهدة
نشرت فى 12 يونيو 2014 بواسطة hionedbranch

فرع شمال شرق الدلتا للتأمين الصحى

hionedbranch
فرع شمال شرق الدلتا للتأمين الصحى »

إبحث داخل الموقع

عدد زيارات الموقع

91,144

أهلا ومرحبا بكم فى موقع الفرع

                               


   د.مرهف الموجى

مدير الفرع


دليل التليفون


 
مواقعنا على الفيس بوك