محمد شهاب- المزارع السمكية Mohamed Shihab -Aquacultures

يعرض الموقع الأحدث من ومقالات و صور و مواقع تخص الاستزراع السمكى

اختفاء البحيرة الزرقاء فى إيطاليا للمرة الثانية

إعداد/ محمد شهاب

قادت الصدفة، أحد المصورين لاكتشاف اختفاء بحيرة لاجو ماجيورى، أو البحيرة الزرقاء، وهى إحدى أشهر البحيرات فى العالم، وتوجد بإيطاليا، وذلك حينما كان هذا المصور يبحث عن أماكن لالتقاط صور جميلة، لكنه اكتشف عدم وجود البحيرة.

وأرجع خبراء فى البيئة، اختفاء مياه البحيرة الزرقاء، إلى دفء المناخ، وتسيد الطقس الحار الذى سجلته ارتفاع درجة حرارة الأرض.

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى، التى تجف فيها مياه البحيرة الزرقا، فقد سبق واختفت البحيرة فى العام 2005، بسبب الجفاف، إلا أنه بعد عامين، تم ملئ البحيرة بشكل اصطناعى، وبدأت بعد ذلك مياه البحيرة العودة بالشكل الطبيعى، وتم إدراج البحيرة، ضمن قائمة الأماكن الطبيعية، التى لا يمكن نسيانها، التى وضعتها المؤسسة الإيطالية لحماية البيئة.

وبحيرة ماجيورى أو بحيرة لاجو ماجيورى، هى بحيرة كبيرة تقع على الجانب الجنوبى من جبال الألب، وتعد ثانى أكبر بحيرات إيطاليا وأكبرها جنوبى سويسرا، وبحيرة لاجو ماجيورى، هى الأكثر غرابة بين البحيرات الثلاث الكبرى فى إيطاليا، فهى تمتد لحوالى 70 كيلومترا بين لوكارنو وأرونا، ويصب فيها نهر فيرزاسكا البالغ طوله 30 كيلومتراً، فيما تقع فى غرب بحيرة لاجو ماجيورى، مدينة فربانيا، وبها حديقة نباتات، وهى مكان هام للزيارة بالنسبة للسياح فى إيطاليا.

المصدر: اليوم7
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 123 مشاهدة
نشرت فى 31 أكتوبر 2018 بواسطة hatmheet

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

1,905,364