محمد شهاب- المزارع السمكية Mohamed Shihab -Aquacultures

يعرض الموقع الأحدث من ومقالات و صور و مواقع تخص الاستزراع السمكى

دراسة صادمة تفنِّد أساطير حول الأسبرين وزيت السمك

إعداد/محمد شهاب

أظهرت دراسة مسحية حديثة عدم دقة القناعات الشائعة بأن تناول حبةأسبرين يوميًا تمنع الإصابة بالجلطة الأولى لدى من لديهم القابلية لذلك. كما أكدت الدراسة التي بثتها نشرة “نولا” الصحية الإلكترونية، أيضًا، عدم دقة قناعات مماثلة ما زالت شائعة عن فوائد زيت السمك وأحماض أوميجا- 3 في استباق أمراض القلب.

وقالت الدراسة إن هذه المستخلصات الجديدة التي تنقض مسلمات شائعة على مستوى العالم، جرى بحثها أمس الأحد، في مؤتمر للجمعية الأوروبية لأمراض القلب، انعقد في ميونخ.

دراسات مسحية دامت سنوات

الدراسة عن مفعول زيت السمك والمتممات الغذائية مثل أوميجا- 3، على صحة القلب فقد أجريت في أكسفورد على مدى 7 سنوات ونصف السنة شارك فيها 15480 شخصًا.

وقالت “نولا” إن “الدراستين كما نوقشتا أمس في المؤتمر الأوروبي، أظهرتا عدم دقة الانطباعات الشائعة عن مدى مفعول الأسبرين وزيت السمك في منع الجلطة الأولى”.ونقلت عن رئيس فريق البحث الخاص بزيت السمك، الدكتور لويس بومان من جامعة أكسفورد قوله: “نحن متأكدون تمامًا الآن أنه لا دور لهذه الأحماض في منع أمراض القلب. لكن ذلك لا يقلل من تشجيعنا للناس بأن يأكلوا السمك لما فيه من فوائد صحية معروفة ليس من بينها منع الجلطة”.

يشار إلى أن نتائج الدراستين الأخيرتين حول الأسبرين وزيوت السمك، نُشرت قبل أيام في مجلة “نيو انجلند جورنال أف ماديسن”.

المصدر: إرم
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 230 مشاهدة
نشرت فى 15 سبتمبر 2018 بواسطة hatmheet

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

1,854,145