محمد شهاب- المزارع السمكية Mohamed Shihab -Aquacultures

يعرض الموقع الأحدث من ومقالات و صور و مواقع تخص الاستزراع السمكى

 

نظام معالجة المياه المستعملة البسيط و المزارع السمكية

ترجمة/محمد شهاب

تبين البحوث الجديدة ان نظام عضوي بسيط باستخدام woodchip bioreactors يمكن ان يساعد في تنظيف مياه الفضلات المائية بصورة فعالة وغير باهظة. وتخلق زراعة الاسماك النفايات التي يمكن ان تكون صعبة ومكلفة لتنظيفها, وهي مسالة تعوق نمو الصناعة في الولايات المتحدة.

وقد بنى الباحثون المشاركون في الدراسة bioreactors مفاعل من رقائق الخشب لمعالجة المياه المستعملة من نظام للزراعة المائية يعمل بالكامل في غرب فرجينيا.

وشرح هؤلاء العلماء ان الماء من حوض السمك يدخل في نهاية واحدة, و تدفقات من خلال رقائق الخشب, و المخارج من خلال انبوب في الطرف الاخر. وعلى طول الطريق, تستقر المواد الصلبة والبكتيريا الموجودة في رقائق الخشب تزيل النيتروجين, وهو ملوث منظم.

ومن اجل اجراء البحوث، وضع الفريق اربعة bioreactors متطابقة, لا تختلف الا في وقت الاحتفاظ بها, او مقدار الوقت الذي يستغرقها الماء للسفر من نهاية الى نهاية.

لورا كريستين, استاذة مساعدة في نوعية المياه في جامعة ايلينوي والمؤلف الرئيسي لهذه الدراسة اشارت الى ان مرشح للمواد الصلبة يزيل النترات للخارج، واوضحت ان الانظمة التي تحتاج الى نقل الكثير من الماء في وقت قصير، توصيتها عبارة عن فلتر microscreen اضافي لتسوية بعض المواد الصلبة قبل ان تدخل و تسد المفاعل. وفي رايها، فان امكانات تسد لتربية الاحياء المائية قد لا تبدو ثورية, ولكن النتائج يمكن ان تؤدي دورا في تطور صناعة الزراعة.

" في الولايات المتحدة, نقوم باستيراد اكثر من 80 في المائة من الماكولات البحرية - معظمها من جنوب شرق اسيا والصين - لذا فهي صناعة هامة. اذا كنا نريد زيادة الامن الغذائي الخاص بنا, خاصة حول هذا المصدر العظيم للبروتين, يجب ان نرفع المزيد من الاسماك محليا. ولكن للقيام بذلك بطريقة مسؤولة بيئيا, التعامل مع المياه المستعملة من مزارع الاسماك سيكون مهما جدا,"

وتم دعم الدراسة من قبل دائرة البحوث الزراعية التابعة لوزارة الزراعة والجزر الكندية.

 

المصدر: sanitationupdates
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 96 مشاهدة

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

617,659