محمد شهاب- المزارع السمكية Mohamed Shihab -Aquacultures

يعرض الموقع الأحدث من ومقالات و صور و مواقع تخص الاستزراع السمكى

احتمال استخدام تقييم مناطق الاستزراع السمكي  بطائرات بدون طيار drone

ترجمة/ محمد شهاب

المعهد القومي للمصايد بالمكسيك Inapesca تحت إشراف وزارة الزراعة و الثروة الحيوانية و التنمية الريفية، و المصايد و الغذاء، سيحصل على 3 طائرات بدون طيار مجهزه بمعدات للحصول على معلومات عن المناطق المناسبة لتطوير الاستزراع السمكي بالبلاد. المعلومات التي سيتحصل عليها ستكون بالكيفية التي تمكن من تحديث بروفيلات عن  تيارات المحيط. من المتوقع أن البيانات التي ستتجمع، ستستخدم لتصميم استراتيجيات لتشجيع أنشطة الاستزراع السمكي بالمناطق الساحلية للمحيط الهادي و خليج المكسيك، و بالمناطق الرطبة (البحيرات و الأحواض و تشمل المناطق المائية الأخرى).

من المتوقع أن المعلومات المتجمعة بواسطة المعدات بتلك الطائرات بدون طيار، ستفيد في قياس المتغيرات المائية(الكيميائية و الطبيعية و الميكروبيولوجية) مثل درجات الحرارة و الكلوروفيل و الأكسجين و ازدهار الطحالب و الملوحة مع مقاييس آخري.

تلك الطائرات تحتوى على كاميرات عالية الوضوح، تسمح بتتبع اثر و مواصفات البيئة البحرية الساحلية، و غيرها من المكونات الإيكولوجية. كما ستساعد تلك الطائرات في تحديد شكل و مناطق الساحلية و الاراضى الرطبة. كما أنها ستساعد الدراسات الزراعية للمناطق التي يصعب الوصول إليها، للحصول على معلومات قيمة تحدد أشكال الأسطح، و تحديد المناطق الإنتاجية المحتملة. جميع المعلومات و البيانات التي سيتحصل عليها، ستوضع في كتالوج مصور.

علماء المعهد القومي للمصايد بالمكسيك Inapesca و معهم علماء الزراعة و الثروة الحيوانية و تحت إشراف إدارة الخدمات الزراعية و المصايد SIAP و القوات البحرية، و معها جهات آخري سيمكنها استخدم تلك المعلومات.  

الدراسات المبكرة زودت بمعلومات عن خيار البحر في منطقة يوكاتان Yucatan، و السلحفاة الصفراء the yellow turtle ، و مزارع الجمبري، حسب تقارير وزارة الزراعة لوكالات الأنباء. التى قالت إن تشغيل هذا النوع من الطائرات يستلزم تدريب و ورش عمل نظري و عملي للمتخصصين، المشاركين في تنفيذ البحوث على الكتل المائية و القارة.

المصدر: fis
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 270 مشاهدة

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

1,910,053