محمد شهاب- المزارع السمكية Mohamed Shihab -Aquacultures

يعرض الموقع الأحدث من ومقالات و صور و مواقع تخص الاستزراع السمكى

<!--<!--<!--

المشروع البرازيلي لتربيه الاسماك فى فلسطين

أعداد/محمد شهاب

<!--<!--<!--

في قرية نصارية بنابلس فلسطين بدأت مديرية الزراعة في محافظة نابلس، بتوزيع اصبعيات الاسماك على المزارعين المستفيدين من المشروع البرازيلي لتربيه الاسماك في تلك القرية.

واشار مدير الزراعة، المهندس محمد فطاير، الى انه “تم توزيع 200 كيلو من إصبعيات الاسماك على 4 مستفيدين من المشروع“.

ووكما ورد الخبر في ” القدس ” اوضح مدير الاستزراع السمكي في وزارة الزراعة، المهندس ياسر اشتيه ان “هذا المشروع يأتي ضمن خطه الوزاره لتحقيق الامن الغذائي للمواطنين، وزيادة حصه استهلاك الاسماك في مناطق السلطه الفلسطينيه، حيث ستتابع الوزارة المشروع بشكل حثيث من خلال انشاء الجمعيات التعاونيه لمربي الاسماك، ووضع خطة اعلاميه لتعزيز وعي المستهلكين في مجال الاسماك، خاصة وان حاجة السوق الفلسطيني تبلغ 110 طن من الاسماك سنويا“.

وقال مهندس المشروع في المحافظة المهندس سامر حنني، “هذا المشروع يعتبر تجربة رائده في المحافظه، ونجاحها يعني انتشار هذه المشاريع في المنطقه لتأمين جزء من احتياجات المواطن من لحوم الاسماك“.

وأوضح حنني ان المشروع هو منحه من الحكومه البرازيليه حيث تقدم البرازيل 80% من تكاليف المشروع، ويساهم المزارع بـ 20% فقط .

وعن شروط قبول المزارعين في المشروع، قال بانه لابد من توفر ما لا يقل عن مساحة 2 دونم بحوزة المزارع، اضافه الى توفر مصدر للماء ومصدر للكهرباء، علما انه سيتم تسليم المزارعين 3600 اصبعيه لكل بركه.

وذكر ان “حجم كل بركه يصل الى 110 كوب، وتستمر دورة تربية الاسماك مدة 4 اشهر، ويتوقع ان يكون عائد كل بركه في كل دورة 5000-6000 شيكل.

 

 

 

أخبار المزارع السمكية و السمك و الدخول فىى حوار مع افراد مجموعة (المزارع السمكية Aquacultures)على الفيس بوك :

http://www.facebook.com/groups/210540498958655/

 

 

المصدر: أسماكى
  • Currently 9/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
9 تصويتات / 1223 مشاهدة

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

1,902,873