محمد شهاب- المزارع السمكية Mohamed Shihab -Aquacultures

يعرض الموقع الأحدث من ومقالات و صور و مواقع تخص الاستزراع السمكى

محمد صلاح: البلاستيك سيكون أكثر من الأسماك لو لم نتحرك لحماية المحيطات

إعداد/محمد شهاب

حضر الفرعون المصري محمد صلاح، نجم فريق ليفربول الإنجليزي، حفل «إيرث شوت» بعد دعوة من الأمير ويليام، دوق كامبريدج، وزوجته لحضور حفل توزيع جوائز المؤسسة الملكية الخاصة بالمهمتين بالمجال البيئي ومكافحة التغيير المناخي الذي يعاني منه  البلاد، حيث كان هو لاعب الكرة الوحيد الذي تمت دعوته ليكون ضيف شرف الجائزة.

كلمة محمد صلاح في الحفل

وقال محمد صلاح، في كلمته خلال الحفل: «مساء الخير، يسعدني أن أكون هنا في هذا الحدث الرائع والمهم للغاية، أنا متحمس للغاية لأنني نشأت بالقرب من مياه البحر الأبيض المتوسط، وهو أمر حيوي للحياة في المنطقة، مثل جميع النبات والحيوانات، وذلك من البحر إلى المحيط».

وواصل نجم فريق ليفربول الإنجليزي: «بحلول نهاية القرن الحالي، قد يكون البلاستيك الموجود في البحار والمحيطات سيكون أكثر من الأسماك، هذا أمر مخيف للغاية، ما لم نفعل شيئً.   واستكمل قائد المنتخب المصري: «المتسابقون النهائيون في الجائزة، وجدوا حلًا بارعًا لإحياء المحيطات، فهم يقاتلون لحماية 30% من المحيطات بحلول عام 2030» . وأضاف صلاح: «مجموعة كورال فيتا في جزر البهاما يعملون على إنقاذ الشعاب المرجانية في العالم وعالم البحار الحية في أستراليا سيعيدون الحياة لسواحلنا » .

جائزة إيرث شوت

وتمنح جائزة إيرث شوت المعروفة باسم «جائزة الأرض» بدعم من الأمير ويليام للمنظمات العاملة في المحافظة على البيئة حيث يتم تخصيص 5 جوائز، في محالات الحياة الخالية من النفايات ومجال نظافة الهواء، بجانب استعادة الطبيعة وحمايتها، ومجال إحياء المحيطات، بجانب مجال الخاص بالعمل في التغييرات المناخية.

المصدر: الوطن
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 69 مشاهدة

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

1,116,216