محمد شهاب- المزارع السمكية Mohamed Shihab -Aquacultures

يعرض الموقع الأحدث من ومقالات و صور و مواقع تخص الاستزراع السمكى

 

دراسة: تناول السمك يحمى من الإصابة بامراض القلب

أعداد/ محمد شهاب

 السمك من الأطعمة التي ينصح بتناولها مرتين في الأسبوع وتحديدا الأسماك الدهنية لانها تحتوي على نسبة عالية من أوميجا٣ المفيدة للجسم والصحة وتحديدا للقلب وللشرايين.توصل مجموعة من العلماء إلى اكتشاف علمي كبير، وهو ان تناول الأسماك التي تحتوي على الأوميجا ٣ مرتين في الأسبوع، تطيل من العمر، وذلك لأن هذا النوع من الأسماك يساعد على الحماية من الإصابة بإمراض القلب كالسكتات القلبية وتصلب الشرايين، بحسب دراسة نُشرت في عام 2011 في مجلة الكلية الأمريكية لأمراض القلب.

 وبالنسبة للرجال، فقد اثبتت التقرير العلمية بأن الرجال الذين يأكلون السمك بانتظام يواجهون خطرًا أقل للإصابة بسرطان البروستاتا ، وفقًا لدراسة نشرت عام 2011 في مجلة Nutrigenetics and Nutrigenomics. قام باحثون من جامعة كاليفورنيا ، سان فرانسيسكو ، بفحص أكثر من 900 رجل ووجدوا أن أولئك الذين تناولوا أعلى كمية من أحماض أوميجا 3 الدهنية كانوا أقل عرضة للإصابة بسرطان البروستاتا بنسبة 63٪.

وتناول الأسماك التي تحتوي على مستويات عالية من أحماض أوميجا 3 الدهنية قد يساعد أيضًا في الوقاية من سرطان الثدي ، وفقًا لمراجعة أجريت عام 2013 في مجلة BMJ . قام باحثون من جامعة تشجيانغ في الصين بتحليل نتائج 26 دراسة شملت أكثر من 800000 مشارك ووجدوا أن أولئك الذين تناولوا 0.1 جرام على الأقل من أحماض أوميجا 3 الدهنية يوميًا لديهم خطر أقل بنسبة 5 في المائة للإصابة بسرطان الثدي مقارنة بأولئك الذين لم يفعلوا ذلك ، وأولئك الذين كان لديهم أكبر أوميجا 3 لديهم خطر أقل بنسبة 14 في المائة للإصابة بسرطان الثدي مقارنة بأولئك الذين لديهم أقل عدد.

 

المصدر: أخبار اليوم
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 52 مشاهدة
نشرت فى 18 نوفمبر 2021 بواسطة hatmheet

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

1,118,126