محمد شهاب- المزارع السمكية Mohamed Shihab -Aquacultures

يعرض الموقع الأحدث من ومقالات و صور و مواقع تخص الاستزراع السمكى

 

نفوق الأسماك المشاكل و الحلول(7)

إعداد/محمد شهاب

مهندس ز/أحمد الشراكى- مزارع اسماك بكفرالشيخ (الفيسبوك 9/6/2019):كل العجب من بعض أساتذة امراض الاسماك في بلادنا العامره !!!

زيارة خاطفه لمناطق الكوارث وتقرير وافي عن تشخيص المشكله وشرح الاسباب ووضع الحلول .. وكلها اشياء مطاطية اصغر دارس او مربي ربما يعرف اكثر منها

اتذكر من فتره بأن أشجار الموالح في ايطاليا اصابها المن وأثر تأثير كارثي على الانتاج فما كان من الحكومة الايطالية الا أنها كلفت أحد الاساتذة الكبار بتولي هذا الموضوع .. هذا الاستاذ جمع فريقه من الباحثين والطلاب وأقام إقامه كامله في منطقة الكارثه لشهور عده ..يدرس ويحلل ويجرب .. إلى أن وجد أن الحل في إكثار حشرة أبو العيد التي تقضى على المن .. ولم يكتفي بالكلام انما قام هو وفريقه بالاشراف على عملية اكثار ابو العيد وكيفية تعبئته ونقله والتواجد بين اشجار الموالح حتى تمام التخلص من المشكله ..

هكذا تدار الامور في البلاد التي تقدر العلم والبحث العلمي وتهتم بالانتاج والمنتجين، أما عملية سلق البيض التي يقوم بها باحثينا وتعالي المسؤولين على الانتاج والمنتجين وتضارب الاختصاصات بين الوزارات والجهل الشائع بين أغلب الاعلاميين والفتاوى بدون علم بين كل طوائف المجتمع ؟؟؟؟ كل هذا ينذر بكارثه ..نسأل الله السلامه .

 

المصدر: فيسبوك
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 35 مشاهدة
نشرت فى 10 يونيو 2019 بواسطة hatmheet

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

740,750