تعتبر ظاهرة تعرق اليدين بشكل كبير من الأمور الأكثر إحراجاً وإزعاجاً للفتيات، واليوم نناقش هذه المشكلة مع اقتراح الحلول المناسبة لها.
بداية، يميل بعض الأطباء حاليا إلى حقن اليدين بالوتكس كعلاج مؤقت ومنع التعرق الزائد التي تراه الفتاة لمده سنه و يعود مره أخرى ويتجنبه كثير من الناس لأن تكلفته باهظة كما يوجد هناك أيضا كريمات يتم وضعها على اليدين ولكنها تقلل إفراز العرق لمده ساعة فقط ولكن هذه الكريمات تكون سامه فلا يمكن للشخص أن يأكل أو يلمس أي شيء حتى يقوم بغسله.
لكن في حال أردت التخلص من هذه المشكلة، يمكنك اللجوء إلى أمور عدة منها الحرص على اختيار كريم الترطيب الذي تكون تركيبته خالية من الفازلين أو الذي يزيد من إمكان التعرّق.
كذلك عليك أن تتحكمي بنظامك الغذائي، واستغني تماماً عن الأطعمة والمأكولات التي تسبب التعرّق، والتي غالباً ما تكون غنيّة بالدهون والبهارات، إضافة إلى المشروبات الساخنة، والبروكولي والبصل والسكر والكافيين.
كذلك يعتبر الشاي البارد مفيد أيضاً حيث يمكنك نقع يديك فيه لمدة 15 دقيقة وذلك 3 مرات في الأسبوع على الأقل، أو الجأي إلى بودرة الأطفال ذات التركيبة السلسة على البشرة، وضعيها بمعدل مرتين يومياً حتى تخففي من إمكان التعرق.
يمكنك أيضاً أن تمارسي الرياضة أو أن تخفيف الوزن إذ أن الوزن الزائد يزيد من التعرق، كما يمكنك تناول الفيتامينات الغنيّة بالزنك والحديد، فهما مادتان تساهمان في بشكل أساسي في تجفيف التعرّق في مختلف مناطق الجسم.

hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 50 مشاهدة
نشرت فى 23 يناير 2015 بواسطة hany2012

ساحة النقاش

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,655,873