جميعنا معرضون للحوادث والإصابات فى أى وقت، ولكننا أحيانا لا نستطيع التفرقة بين الإصابات الكبيرة والإصابات البسيطة، حيث أرسل قارئ، قال: تعرضت منذ عدة أيام إلى إصابة بالرأس، فقدت الوعى على أثرها عدة دقائق، ثم أصبحت بخير، إلا أن البعض أخبرنى أن الأمر قد يكون خطيرا، فكيف أعرف أن إصابة الرأس خطيرة، وتستدعى الذهاب إلى المستشفى؟

  إن إصابات الرأس من الإصابات الخطيرة، والتى قد تسبب خطرا على حياة الإنسان، حيث إن أغلب الإصابات قد تظهر مضاعفاتها بعد الإصابة بعدة أيام وقد تسبب الوفاة.

  من يتعرض لإصابة شديدة بالرأس، أن يظل تحت الرعاية لمدة 48 ساعة على الأقل، مع إجراء أشعة مقطعية على الرأس للكشف عما إذا كان هناك ارتجاج بالمخ، أو يوجد شرخ بالجمجمة.

أن الإصابات قد تكون خطيرة إذا صاحبها فقدان للوعى لفترات طويلة نسبيا، أو حدوث نزيف غزير، موضحا أنه يجب تحديد ما إذا كان هذا النزيف سطحى، أو بسبب وجود عمق للإصابة، ناصحا بأنه فى حالة النزيف بوضع قطعة نظيفة من القماش مع الضغط بقوة لإيقاف النزيف، ثم الذهاب سريعا إلى المستشفى لاتخاذ الإجراءات السريعة لإنقاذ المريض.

hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 47 مشاهدة
نشرت فى 13 يناير 2014 بواسطة hany2012

ساحة النقاش

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,659,859