كوب ذاتى التقليب

تأتى الاختراعات والمبتكرات من أجل أن تسهل الحياة وتحويلها إلى الأفضل، مع الرغبة فى توفير الوقت والجهد، لكن أن يقوم اختراع بأكمله من أجل الكسالى، فهذا ما فعله بعض المخترعين، حيث وصل بهم الأمر لصناعة ملابس تنظف نفسها بمجرد الاتساخ، أو حمام ذكى ينظفك بمجرد قضاء وقت الحاجة، أو روبوت يساعدك فى ارتداء حذائك وجواربك دون الانحناء، فهذا هو الغريب، وأكثر من ذلك غرابة نضع 10 اختراعات للكسالى تعرف عليها بين يديك:

 

1. ملابس تنظف نفسها:

 

إذا كنت كسولا، وتعتبر أن غسيل الملابس مهمة شاقة وتحتاج لوقت، أو ربما تعود من عملك أو جامعتك منهكا ولا تستطيع غسلها، لا تيأس ولن تضطر لاستعمال الغسالة، صنعت لك اليابان ملابس ذاتية التنظيف، معتمدة فى تصنيعها على تكنولوجيا النانو والتى يتم بواسطتها الحصول على مواد مكونة من جزيئات متناهية فى الصغر، لها قدرات فائقة فى التنظيف، كما تفوق قدرات مثيلاتها التى تم الحصول عليها من تقنيات أخرى فى تغطية القماش، مثل المستخدمة فى النوافذ للحفاظ عليها من الاتساخ، وبذلك تستطيع هذه الملابس أن تنظف نفسها كلما اتسخت.

 

وهذا لا يعد اختراعا مفيدا للكسالى فقط، كما أنه محافظ على البيئة أيضا، حيث يبعد المستخدمين عن استعمال المواد الكيميائية المضرة بالبيئة فى التنظيف، كالمنظفات أو محاليل التنظيف الجافة وموفرة للمياه والطاقة.

 

2. أداة ارتداء الجوارب:

 

وسوق الصين لن يترك شيئا إلا وصنعه، وخصيصا للكسالى، قامت بصناعة أداة ارتداء جوارب، حين يصل الكسل فى أن تنحنى لارتداء جواربك وشدها، تشعر أنها عملية صعبة، فلا صعوبة على الصين، التى اخترعت جهازا بمجرد وضعه فوق الجوارب ووضع القدم، تقوم الدعامة برفع الجوارب إلى أعلى، وهكذا ارتديتها وأعطيتها أمر الارتداء دون أن تنحنى.

 

3. المرحاض الجاف أو الحمام الذكى:

 

حين نتحدث عن المرحاض الجاف، ربما لا يدخل فى نطاقه الكسالى فقط، بل للأطفال أيضا فى حالة غياب أمهاتهم عن المنزل، حيث يعمل هذا المرحاض على تنظيفك وتنشيفك بعد قضاء الحاجة، بواسطة تيار هواء دافئ دون الاستعانة بورق الحمام للتنشيف، وذلك توفيرا للمياه.

قام بصناعة هذا المرحاض مخترعون يابانيون، وهو مزود بتقنية عالية، مشغلة نظام تطهير أوتوماتيكى بعد الانتهاء من استعمال الحمام، وتتراوح أسعاره ما بين650 إلى 2000 دولار أمريكى، ورغم ارتفاع سعره إلا انه قبل برواج كبير خارج اليابان خاصة فى الولايات المتحدة الأمريكية.

شاهد الفيديو الموضح للحمام الذكى.

 

 

 

4. وسادة الهاتف الجوال:

أحيانا تكون مستلقيا على السرير، و ينتابك شعور بالكسل أن تمسك بالهاتف أثناء استقبال مكالمة ما، جاءت اليابان وصنعت وسادة ذكية تتساوى فى الشكل مع الوسادة التقليدية، حيث تحتوى على فتحتين، فى كل جانب يمكن وضع سماعة الهاتف بداخلها، للاستمتاع بالحديث مع المتصل أثناء الاسترخاء على السرير دون الإمساك بالسماعة، فبهذا تستخدم الوسادة للنوم وللرد على الهاتف دون لمسه.

 

 

5. حذاء آلى الربط:

معروف المخترع الأمريكى مارتى ماكلفلاى بالنشاط والحيوية فى الأوساط الأمريكية، لكنه جاء ليحقق أحلام الكسالى فى ارتداء الحذاء، وهو يطلق عليه الحذاء الآلى أى بمجرد وضع قدمك داخل الحذاء، تعطى رجلك إشعار للحذاء بالربط، من خلال أجهزة استشعار القوة التى تعطى أمرا بزيادة الضغط فيقوم بشد رباط الحذاء فيصبح أكثر إمساكا بالقدم، ويتميز هذا الحذاء بانخفاض سعره لانخفاض تكاليف الصيانة.

 

6. روبوت سكب المشروبات:

صنعت روسيا "روبوت" يدعى "أساهى روبوكو" القادر على حمل 6 علب باردة بداخله، يقوم هذا الروبوت بسكب العصائر من خلال هذه العلب داخل الكوب دون تدخل من المستخدم.

 

 

 

7. روبوت تجهيز المشروبات:

 

جاء الروبوت PR2 humanoid robot ليساعد من يتسمون بالكسل من مهمة إحضار المشروبات الساخنة والباردة، خاصة فى فصل الشتاء ينتاب الكثير الكسل من ترك السرير أو مكان الاسترخاء للقيام بإحضار مشروب ما، حيث يستطيع هذا الروبوت الذهاب إلى الثلاجة وإحضار المشروب المفضل لديك أو المرغوب فيه، وفى حالة ذهاب الروبوت إلى الثلاجة ولم يجد المشروب ينبه الشخص إلى ذلك.

 

كيف يذهب الروبوت الى الثلاجة ويحضر لك مشروبك المفضل..شاهد الفيديو

 

 

 

8. كوب ذاتى التقليب:

 

ربما يدفعك الكسل إلى عدم القدرة على فعل أشياء بسيطة للغاية وربما تافهة، فهناك من يعانى من تقليب أكواب المشروبات، بوقوع قطرات المشروب على المكتب أو الملابس، فتشعل بكسل تنظيفها، لذلك صنعت الصين لك كوبا ذاتى التقليب أو الكوب الرقمى أى يقلب نفسه بمجرد سكب المشروب وعناصر التحلية، ويعمل الكوب ببطاريات AAA، القادرة على تقليب المشروب بمجرد نقرة على زر دون بذل أى عناء.

 

9. أداة abshancer لتشكيل عضلات البطن كما تريد:

 

بالفعل شئ مرهق عندما تريد تشكيل عضلات بطنك؛ لأنك تذهب إلى صالات الألعاب الرياضية، للقيام بالعديد من التمرينات، لكن من خلال أداة abshancer فيمكنك تشكيل عضلات البطن دون الحاجة لبذل أى جهد يذكر.

 

10. آلة تنظيف الحدائق وتعبئة المخلفات فى أكياس:

يرفض الكسالى أن يسكنون منازل بها حدائق، خوفا من تنظيفها وتزيينها أو العناية بها، لكن رغبة فى تحقيق رغبتهم، صمم المخترع رورى فيزكاراو، بصناعة آلة متوسطة الحجم تقوم بتزيين الحدائق بمفردها دون الاستعانة بأحد، ولا تقتصر مهمتها على شفط أوراق الشجر، وتعبئة الفضلات داخل أكياس لتوفير الوقت والجهد.

hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 69 مشاهدة
نشرت فى 3 يناير 2014 بواسطة hany2012

ساحة النقاش

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,658,714