تعتبر المراهقة من الفترات الهامة فى حياة الشخص، حيث يتحول فيها من الطفولة إلى الشباب، لذلك تعتبر فترة حرجة يعانى فيها المراهق بشدة،لا يستطيع الإنسان أن يكون قادرا على الإنتاج إذا لم يحصل على قسط من الهدوء والراحة النفسية، وأن تكون الحياة الاجتماعية مستقرة نسبيا، بالإضافة إلى ضرورة الحصول على دعم الأسرة وخاصة للطلاب وخاصة مرحلة المراهقة، لأنها مرحلة فائقة الحرج.
على الطالب ألا يكون جزءا من أى مشاكل أسرية، وألا ينشغل المراهق عن مذاكرته بسبب المشكلات المنزلية، ومحاولة تغيير مكان المذاكرة لمكان أكثر هدوءا أو أن يتم تغيير توقيت المذاكرة إلى وقت أفضل خلال اليوم.

ويُنصح كلاً مـن الطالب والأسرة بأن يقتنعا بضرورة تأجيل نقاش أى خلافات إن أمكن حتى انتهاء الدراسة، والحرص على عمل تمارين الاسترخاء وتنظيم التنفس على مدار اليوم، كما يجب أن يحصل المراهق على قسط كافٍ من الراحة على ألا تقل عدد ساعات النوم عن 6 ساعات يوميا، لعدم التأثير على التركيز.

ونصيحة إلى أسرة الطالب (وخاصة طلاب الثانوية العامة) بأن يكونوا أكثر حكمة فى التعامل مع الأبناء واحتواء المشاكل حتى لا تتهدم العلاقات الأسرية، وتحطم الكيان النفسى للأبناء، بالإضافة لضرورة تنظيم مواعيد الوجبات التى يتناولها الأبناء مع زيادة الخضروات والفواكه، ويجب أن يحرص الوالدين على تناول أبنائهم كمية وافرة من المياه، والبعد عن الوجبات السريعة والجاهزة والتى تسبب أضرارا كثيرة.



hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 49 مشاهدة
نشرت فى 7 نوفمبر 2013 بواسطة hany2012

ساحة النقاش

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,209,218