تنتشر إعلانات حاليا على المواقع الإليكترونية وبعض القنوات الفضائية عن استخدام السيجارة الإليكترونية وإنها قد تكون حلا بديلا وآمنا للتدخين ووسيلة للإقلاع عنه.. ولكن هل هى بالفعل آمنة وهل هى حل للإقلاع عن التدخين؟
هذا الجهاز العجيب والمسمى بالسيجارة الإليكترونية هى حيلة جديدة لشركات التبغ لجذب مزيد من العملاء, وهى ليست حلا للإقلاع عن التدخين, ولم يتم حتى الآن أى دراسة رسمية لمحتوياتها فى مصر والعالم.
وهناك عدد من دول العالم منعت دخولها تماما بناء على تقرير من منظمة الصحة العالمية منذ سنتين كما أن دراسات وأبحاث غير رسمية أكدت أن عبوات إعادة الشحن بها مواد ضارة جدا بالإضافة إلى النيكوتين ذى القدرة الإدمانية العالية التى تؤثر على نفس مراكز إدمان المخدرات بالمخ.
وفى مؤتمر دولى أخير فى أمريكا شارك به الدكتور وائل أشار للخطورة الشديدة لهذا النوع من الأجهزة وطالب باتخاذ إجراءات أكثر صرامة من الدول والجهات البحثية الرسمية.
أن السيجارة الإليكترونية هى جهاز يحتوى على نيكوتين يتم احتراقه واستنشاقه بواسطة بطارية يتم شحنها مرات ومرات وتقوم أيضا بإحراق ماء لإخراج بخار ماء من طرف السيجارة مشابها لدخان السيجارة وأخيرا تصدر ضوءا فى نهاية السيجارة وكأنها تشتعل عند أخذ المدخن نفسا منها.

وهناك عدة أشكال منها فمنها السيجار الإليكترونى والبايب الإليكترونى والشيشة الإليكترونية وكلها تعتمد على نفس التقنية وتحمل نفس الخطورة على الصحة, ويعد شكلها الأنيق للعملاء وإعلانات الشركات المنتجة تضلل الناس بأنها حل للإقلاع عن التدخين فيقبلون عليها, لذا يؤكد أن السيجارة الإليكترونية خطيرة وليست آمنة وليست حلا للإقلاع عن التدخين.

hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 45 مشاهدة

ساحة النقاش

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,645,610