لماذا نفقد الثقة بأنفسنا؟ ماذا يحدث لنا بعد فقدان الثقة؟ كيف نستعيد الثقة فى أنفسنا من جديد؟ ماذا يحدث لو أننى واثق فى نفسى وفى قدراتى دائما؟، أسئلة كثيرة تدور بداخلنا ونتساءل دائما عن حلول لها، ولكننا نتجاهل البحث عن إجابتها وهنا تكمن المشكلة، لأن الثقة بالنفس هى مصدر من مصادر السعادة والاستقرار النفسى، ولكن لماذا نفقد الثقة بأنفسنا؟

 كل منا له مساوئ وعيوب والنظر إلى العيوب أكثر من المميزات قد تؤدى إلى فقدان الثقة بالنفس ولا يجوز إنكار أن للمحيطين بالفرد دور هام فى إبراز العيوب أو المميزات، وكما أن كثرة خوض التجارب والتعلم منها يؤدى إلى زيادة الثقة بالنفس.

ويُنصح، لاستعادة الثقة بالنفس لابد من النظر إلى المميزات والدخول فى تجارب تثقل المهارات، مؤكدا على أن هناك فرقا طفيفا بين الثقة بالنفس وبين الغرور.
أن الصورة الذاتية من أهم أسباب عدم الثقة بالنفس لأن علاقة الشخص مع الآخرين تكون من خلال رؤيته لنفسه، مشيرا إلى أن التربية الخاطئة من أسباب عدم الثقة بالنفس، كذلك الخوف من الفشل والانتقادات الكثيرة والقلق المستمر والإحساس بالخجل والمقارنات المستمرة بين الأصدقاء والأقارب إضافة لعدم وجود أهداف فى الحياة، كذلك الكسل وتأجيل الأعمال ونقص الدوافع والبيئة المحيطة>

hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 53 مشاهدة
نشرت فى 29 أكتوبر 2013 بواسطة hany2012

ساحة النقاش

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,280,747