من الطبيعى أن يغضب الإنسان عندما يواجه موقفا صعبا أو غريبا أو غير مناسب أو غير متوقع، ولكن هناك فئة من الناس سريعة الانفعال وسريعة الغضب لأسباب بسيطة، مما يؤدى إلى كثير من المشاكل. أن هناك آثار تدميرية يسببها الغضب على معظم أجهزة الجسم، ومنها ارتفاع مفاجئ فى ضغط الدم، وبالتالى قد يحدث انفجار فى شريان المخ، مما يترتب عليه نزيف المخ "الجلطة".

 أن الغضب يؤدى إلى ارتباك معظم أجهزة الجسم وخاصة الجهاز الهضمى والدورى والعصبى اللاإرادى، مع زيادة الإصابة بالأمراض النفسية مثل حالات الاكتئاب والقلق المرضى، الذى يؤثر بدوره على التأثير السلبى فى إفراز الهرمونات الجنسية، مما يضعف القدرة الجنسية، ويؤدى إلى اضطراب وفشل الحياة الزوجية.
أن الغضب يستهلك طاقة الجسم ويستنفذ مخزونه، مما يعجل بهدم الأنسجة، وتلف الخلايا خصوصاً إذا استمر الغضب لفترات طويلة. حيث يصاب الإنسان برعشة فى الأطراف ونقل قدرته على التركيز والانتباه، وزيادة إفراز الغدة الدرقية، مما يتسبب فى الإصابة بنقص الوزن نتيجة احتراق الدهون الموجودة بالجسم.
ونصح جمال الشخص سريع الغضب التعامل مع المواقف التى تواجهه، أى كان نوعها وطبيعتها بكل مرونة وعقلانية.

hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 34 مشاهدة
نشرت فى 29 أكتوبر 2013 بواسطة hany2012

ساحة النقاش

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,210,399