التعرض الدائم للشمس والحرارة والرطوبة له تأثير كبير على البشرة، حيث تتسبب أشعة الشمس الضارة بتلف خلايا الجلد، بالإضافة إلى اسمرار البشرة.

إن التغذية المناسبة من شأنها أن تمنح الجسم القدرة على مواجهة أى أضرار خارجية، ومن تلك الأطعمة الهامة الفراولة، حيث أكد أن تناول ثمار الفراولة يساعد على حماية الجسم والبشرة على وجه الخصوص من أشعة الشمس الضارة.

أن الفراولة تعمل على تجديد خلايا الجلد التى تتلفها الأشعة الفوق بنفسجية الموجودة بأشعة الشمس الضارة، وذلك لأن الفراولة تحتوى على مادة الانثوسيانين وهى المادة المسئولة عن لونها الأحمر الجذاب، بالإضافة إلى أن هذا المركب توفر الحماية للخلايا من الإصابة بالسرطان، أو الالتهابات المرتبطة بالجلد، بالإضافة إلى كون تلك المادة مضادة للأكسدة، ومضادة للأورام، ولها القدرة فى تغيير العمليات الإنزيمية.

ويُنصح  بضرورة احتواء النظام الغذائى على تناول ثمرة أو اثنين من الفراولة يوميا، مضيفا أن هناك اتجاهات لاستخلاص كريمات مرطبة من الفراولة لمواجهة آثار أشعة الشمس الضارة.

hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 71 مشاهدة
نشرت فى 28 أكتوبر 2013 بواسطة hany2012

ساحة النقاش

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,645,659