تعتبر الغيرة هى مرض العصر الذى أصاب مجتمعاتنا الشرقية فى الآونة الأخيرة، كنتيجة طبيعية للفجوات الطبقية الكبيرة بين الشرائح المجتمعية، ومن هنا بدأ البعض فى اتخاذ هذه الفجوات والاختلافات الطبقية، كحجة يبنون عليها أحقادهم على الآخرين دون تمييز لضررها الحقيقى.
  تعتبر الغيرة مرض نفسى قائم على عدم الرضا عن الذات وعن كل الأشياء المحيطة بالفرد، والميل دائما إلى ما فى حوزة الآخرين مهما كان بسيط.

وقد يرجع البعض هذه الغيرة إلى مقارنة أحواله المادية والمجتمعية، بالآخرين، ولكن هذا فى حد ذاته خطأ لأن المقارنة الأشياء التى تخرج عن قدرات البشر لا تؤدى إلا للحقد والنقمة وفقدان الراحة النفسية للفرد ذاته.

  المقارنة فى حد ذاتها أمر صحى لتحسين قدرات الفرد، ولكن عندما نقارن بين المجهود أو النجاحات، حتى نضغط على أنفسنا ونتقدم، ولكن إذا قارنا بين ما يهبها الله للبشر، نكون قد خرجنا عن نطاق المقارنة الصحية، متجهين نحو النقمة والتمرد الذى يمرر الحياة.

 

hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 53 مشاهدة
نشرت فى 2 أكتوبر 2013 بواسطة hany2012

ساحة النقاش

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,211,313