يعتبر الذكاء من النعم التى منحها الله للإنسان، والذى يتواجد بنسب متفاوتة بين الناس، حيث قد تزيد عند بعض الأشخاص وتنقص عند البعض الآخر، يمكن للإنسان أن يزيد من قدرته العقلية ومن قدرات الذكاء عنده من خلال عدد من الأشياء البسيطة التى يمكنه تأديتها بكل سهولة.
يجب على الإنسان فى البداية عدم التفكير فى عدة أمور فى وقت واحد، لأن ذلك يؤدى إلى تشتيت الانتباه، بل عليه أن يركز انتباهه على شىء واحد، كما يجب على الإنسان أن يقوم بعدد من التمرينات العقلية التى تساعد على تطوير التفكير كالاستماع إلى الموسيقى، مشيراً إلى أن طرح الأسئلة باستمرار يساعد على زيادة المعلومات وزيادة القدرة على تقييمها والتفريق بين الصائب منها والخاطئ.
 ينبغى على الإنسان أن يستخدم نصف عقله الأيمن فى تطوير الأفكار والإبداع والنصف الأيسر فى حل المسائل الحسابية، كما ينبغى على الإنسان عندما يقرأ أن يزيد من سرعة قراءته تدريجياً حتى يساعد الدم على التدفق بشكل أفضل إلى الرأس مما يساعد على زيادة القدرة على التركيز.

ويُنصح بأن يحصل الإنسان على القسط الكافى من النوم الذى يساعده على إراحة العقل مما يجعل الإنسان يفكر بطريقة أفضل وبهدوء، كما يجب على الإنسان أن يزيد من معلوماته من خلال القراءة واكتساب المعلومات الجديدة خاصة أثناء فترة الليل لأن العقل يتقبل المعلومات بكمية أكبر ليلاً.

 

hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 99 مشاهدة
نشرت فى 27 سبتمبر 2013 بواسطة hany2012

ساحة النقاش

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,656,029