الحالة النفسية من أكثر العوامل تأثيرا على الصحة العامة للإنسان، إلا أن هذا التأثير يكون أقوى عند النساء،أن هناك بعض الحالات من الشباب والبنات يقومون بنزع شعر فروة الرأس وتقطيعه نتيجة للحالة النفسية السيئة، والضغط على الأعصاب بسبب المشاكل الزوجية، ومنها زواج الرجل على زوجته أو شعور أحد أفراد الأسرة بتفرقة فى معاملة الأسرة وتمييز أخواته.
  أن حالات نزع شعر فروة الرأس متواجدة فى البنات أكثر من الشباب، لأن المرأة خلقت حساسة أكثر من الرجل وقدرتها على تحمل المشاكل تكون أقل من الرجل ولذلك تنعكس الحالة النفسية السيئة للمرأة على الجلد.
  أن التأثير النفسى على الجلد يكون له آثار سلبية على الجلد ويؤدى إلى ظهور الأمراض مثل الصدفية والإكزيما العصبية وحب الشباب بكثرة نتيجة للضغط العصبى.
أن من يعانون من هذه الحالة يتم العلاج معهم عن طريق المهدئات وعرض الشخص للطبيب النفسى للحصول على جلسات نفسية، لافتة إلى أن هناك من الحالات يكون فيها فروة الرأس فارغة، ويتم علاجها ومعالجة الحالة النفسية وأحيانا يقوم الأطباء بوضع لفافات من اللزق على الأيدى حتى لا يتم نزع الشعر مرة أخرى.

 

hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 50 مشاهدة
نشرت فى 26 سبتمبر 2013 بواسطة hany2012

ساحة النقاش

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,653,707